الانتهاء من طباعة كتاب نجاحات نسائية عربية في زمن كورونا

روافد/ هدى الخطيب

أعلنت شبكة إعلام المرأة العربية برئاسة المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين أن الشبكة تأكيدا لما سبق أن أعلنته سوف تنتهى من طباعة كتاب نجاحات نسائية عربية في زمن كورونا في منتصف سبتمبر الحالي بإذن الله .

الكتاب من إعداد المستشار الإعلامي د .معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية.

يتضمن الكتاب 15 مشاركة من نساء عدة دول عربية ومن النساء العربيات في أوروبا.. كل مشاركة تتضمن قصص نجاح عظيمة في زمن كورونا .

ويتضمن الكتاب تفاصيل قصص نجاحهن خلال أزمة كورونا سواء الانتصار على المرض أو القيام بأعمال إيجابية في المنزل أو العمل أو القيام بالتوعية ضد فيروس كورونا أو تقديم مساعدات إنسانية أو تقديم دعم نفسى ومعنوي لمرضى كورونا وهذه كلها أمور إيجابية .

وأكدت الشبكة أن هذا الكتاب سيكون بمثابة وثيقة على عظمة دور المرأة العربية في أصعب الظروف وتقرر أن يتم إرسال نسخ مجانية من الكتاب إلى الأمم المتحدة من خلال الصحفية المعتمدة ممثلة الشبكة في إدارة الإعلام بالأمم المتحدة الأستاذة إيمان وهمان مع ترجمة مختصرة لمضمون الكتاب ، مع العلم أن اللغة العربية من بين اللغات المعتمدة في الأمم المتحدة كما سيتم إرسال نسخ مجانية إلى مكتبة الجامعة العربية ومندوبيات الدول العربية في جامعة الدول العربية وإلى وزارات المرأة والأسرة العربية وكافة الجهات المعنية .

وأضاف بيان شبكة إعلام المرأة العربية أن قائمة النساء العربيات المشاركات بقصص نجاحهن في الكتاب هي : الدكتورة صفية الزايد من دولة الكويت.. الدكتورة نادية الصايغ مديرة مركز المشاعر الإنسانية الإمارات العربية المتحدة ..الأستاذة مروة محرم مراسلة إعلامية بتلفزيون الكويت “دولة الكويت..الإعلامية الأردنية الأستاذة تغريد أبو ردن العجارمة “…..الدكتورة صفاء سيد عميد المعهد العالي للحاسب الآلي بجامعة عين شمس ، والإعلامية الدكتورة الشيماء عماد الدين ، والدكتورة رشا الشربيني دكتوراه في الإعلام ، والأستاذة الصحفية منال على ، وخبيرة التنمية البشرية د. هالة سكر ، والأستاذة ليلى الشاذلي “مصر “والشاعرة الدكتورة سلمى بن ناجم الشريفي “ليبيا ” ، والمهندسة ارتفاع القباطي “اليمن ” ، والدكتورة أمينة انوار “المغرب “والأستاذة نعيمه امين من النساء العرب بالخارج وهى من أصول مغربية وتقيم في فرنسا والأستاذة فاطمه غسان القدسي من سوريا الجدير بالذكر أن هذا الكتاب يتضمن تجارب نسائية عربية ناجحة في زمن كورونا وهى قصص عظيمة ومؤثرة تستحق كل تقدير وتؤكد أن المرأة العربية هي رمانة ميزان الأسرة والمجتمع .

وأشار البيان إلى وجود متابعة مستمرة في كافة مراحل الكتاب من المستشار الإعلامي د معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية مع الكاتبة الصحفية د. سمية عبد الرحيم كيوان رئيس تحرير مطبوعات الشبكة وكذلك مع لجنة الإشراف على الكتاب وهى تضم الكاتبة جيهان طلعت الزهيري رئيسة اللجنة وتضم في عضويتها الإعلامية اليمنية أمنية بدر الدين هندا والصحفية السودانية أميرة المغربي والصحفية المصرية داليا اشرف.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

عبدالله الينبعاوي _جدة أزاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم الستار عن أولى ملامح دورته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.