الشؤون الإسلامية تنفذ عدداً من البرامج والأنشطة الدعوية بمختلف مناطق المملكة

فهد السميح/الرياض
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، خلال شهر محرم الجاري، عدداً من المناشط والبرامج الدعوية في مختلف مناطق المملكة.. ففي مكة المكرمة، تواصل الوزارة تنفيذ مبادرة وطن، حيث تقام اليوم كلمة بعنوان: (ديننا دين الوسطية والاعتدال) في جامع السماحة، كما تقام كلمة بعنوان: (الوسطية والاعتدال) في جامع الأمير العنود بعد صلاة العشاء، في حين أقيمت يوم أمس ــ في ذات المبادرة ــ محاضرة بعنوان: (منهج أهل السنة والجماعة في وجوب السمع والطاعة) في جامع الشيخ عبدالله بن سند بحي الكعكية.
من جانب آخر، تقام سلسلة من الكلمات الوعظية ضمن برنامج “التوعية بأضرار التستر التجاري” في عدد من جوامع العاصمة المقدسة وذلك بعد صلاة العشاء، تتحدث عن تحريم الغلول، وشهادة الزور ضورها وخطورتها على المسلم، ورذيلة الكذب، وآداب التجارة، وفضيلة الصدق وعقوبة الكذب.
وفي منطقة جازان، تنظم الوزارة ــ خلال الفترة من السابع وحتى الثالث عشر من الشهر الجاري ــ برنامجاً دعوياً يشتمل على عدد من الكلمات “عن بعد”، ينفذه عدد من الدعاة عبر البث المباشر، يشمل الحديث عن فضل وأحكام شهر الله المحرم، وبدع محرم، ويوم عاشوراء وفضل صيامه، وتأصيل العقيدة حماية من الانحرافات الفكرية، وحماية الأسرة من الأفكار الضالة وأصحابها، والدروس المستفادة من قصة موسى عليه السلام، وتفسير قوله تعالى: {فأقم وجهك للدين حنيفاً ذلك الدين القيم}.
كما تنفذ الوزارة الجولة الدعوية الأولى لهذا العام بمنطقة جازان، تشمل إلقاء عدد من الكلمات في جوامع المنطقة بعد صلاة العشاء، وتشمل الحديث عن فضل شهر الله المحرم وفضل عاشوراء.
أما في منطقة الحدود الشمالية، فتقام اليوم سلسلة من الكلمات الدعوية عن يوم عاشوراء وفضل صيامه، يلقيها دعاة الوزارة في عدد من جوامع ومساجد مدينة عرعر بعد صلاة المغرب، في حين أقيمت يوم أمس محاضرة بذات العنوان في جامع الإسكان الحكومي بمحافظة رفحاء بعد صلاة المغرب.
وتأتي هذه البرامج والأنشطة في إطار الجهود التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف مناطق المملكة؛ لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

صحة حفر الباطن تقيم محاضرة وورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى

مريم المقبل ـ حفر الباطن فعّل فرع وزارة الصحة بحفر الباطن اليوم العالمي لسلامة المرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.