سفينة النجاح والإنجاز..(نادي العفية توستماسترز )

بقلم : أسماء الغبر
من بحور العفية النقية الصافية وروعة شطآنها الترابية الممتعة عفيِّة السلطنة العمانية بمحافظة جنوب الشرقية برواز الإبداع في صناعة السفن كالغنجة وسمحة والبُوم . مسميات يشهد لها  التاريخ العماني والخليجي ارتبطت بالتفرد والكفاح والمغامرات الناجحة في البحر ، من هنا يطيب لخاطري ويثلج صدري أن أخص مقالي عن سفينة تبحر في بحر التنمية والتطور والتقدم تستضيف ركابها بكل حب لتبحر بهم إلى النجاح والإنجاز وتمنحهم القدرة والاستطاعة في العطاء الذاتي اللامحدود لتحقيق أهدافهم خاصة في مواجهة الجمهور  .
وفي سفينة أصحاب الهمم لنادي العفية توستماسترز تحاورت مع رئيس النادي ت.م خالد العريمي قائلا :-
تأسس نادي العفية توستماسترز 17/10/2019 ، وهو منظمة تهتم بتوفير تجربة تعليمية وبيئة تحفيزية حيث تمكن الأعضاء من تطوير مهارتيْ القيادة والتواصل مما ينتج عنه الاعتزاز بالذات والنمو الشخصي.
ومن أهم شروطه عدم التطرق للأمور الدينية اللاأخلاقية والسياسية.
وأما فوائد التوستماسترز التي أعجبتني ووجدتها في حضوري لإحدى محاضراته الأسبوعية ولمدة ساعتين وأحيانا ساعة ونصف هي :
١-يساعدك على كسر الجمود والتخلص من  حاجز الخوف.
٢- يعزز الثقة ويقوي الشخصية.
٣-ينشئ متحدثين في جميع المجالات.
٤- ينمي مهارات التواصل والقيادة.
٥-يوفر بيئة تحفيزية تكشف لك مواهبك؛ و تصقل قدراتك.
٦-يخلصك من التلكؤات والتأتأة.
… لله درهم من مجتهدين وما أروع تعاونهم وتشجيعهم لبعضهم البعض حضرت لهم اجتماع قريب ومن قوة الجذب وثمار الاستمرار ووضوح التمكن وودت أن لا ينتهي الاجتماع ، قادة كانوا أشرعة تحملت بما حملت  كلٌ منهم أعطى لدوره حقه أجادوا فتميزوا ، تفردوا فأنجزوا . فشكرنا والحضور من القلب سعيهم ، يبدأ اجتماعهم بكلمة ترحيبية متجددة بعذوبة كلماتها وبراعة همساتها متوشحة ابتسامة رئيس النادي وقدرته على سرقة قلوب المستمعين وإجبارهم الإداري للبقاء .

ثم يأتي عريف الاجتماع ليسلم مايك الاجتماع لقادة العمل والذين لم يقلوا شأنا عن رئيسهم  بجذب الحضور وزرع روح التشويق والإعجاب ، وأبهرني ذكائهم بغرس الثقة لكل فرد من خلال الفرصة الذهبية التي تُعطى للحضور لإلقاء كلمة عن عنوان الاجتماع ثم تقييمك من خلال تجاوزك للوقت والتدقيق اللغوي والتلكؤات   واختيار أفضل كلمة قلتها ويُذكر اسمك بين الفنية والأخرى.

يا له من حافز قوي وفرصة مجانية عظيمة ولفتة يستحقون عليها جزيل الشكر والإمتنان وعني شخصيا أُقدم أشد إعجابي للدكتورة هند المدقق اللغوي التي أبدعت وأتقنت وكانت حاضرة وبقوة  في ملاحظاتها اللغوية بارك الله لها عملها  ، ومن إبداعاتهم أيضا الأسئلة الذهنية التي تُطرح ومشاركة الجميع في آن واحد لتولد من رحم اللقاء والتميز لحظات سعيدة وابتسامات رائعة وتعارف غير مباشر حيث حملت سفينتهم شخصيات مرموقة بل منافسون ملهمون من أرض المملكة السعودية والبحرين والأردن .
العزيمة شريطة التقدم ، والاستمرار وتيرة العطاء ، والنجاح وقود الإنجاز ، أما الثقة بالنفس نحو الأفضل فهو الميزة التي يتميز بها نادي العفية توستماسترز وكل نادي ينتمي لهذه المنظمة التعليمية الغير ربحية والتي تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة ، بدأت التوستماسترز في 22 أكتوبر1924م ومقرها الرئيسي: إنجلوود، كولورادو، الولايات المتحدة .
دعوة مني للمشاركة في مثل هذه الأندية وحضور اجتماعاتهم الهادفة فالروح أحيانا تحتاج تغذية علمية ونظرة إيجابية للتنمية الذاتية كما وتستحق المواهب الكامنة في صدور الخجولين الظهور والتميز وإعطاء الفرص للوصول للقمم فلا شيء مستحيل ما دام هناك عزم … نلتقيكم في نادي العفية التوستماسترز مساء كل أربعاء على زوم ، ومتعة التواصل والاستفسار للجديد وللقاء تكون على الأنستا aleafiaclub , دمتم مبدعين ترتقي بكم الأمم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎اليوم العالمي للمعلم

بقلم ـ العنود العنزي ‎وجاء سبب الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين في 5 أكتوبر منذ عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.