وزارة الشؤون الإسلامية تواصل تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين بدولة النيبال

فهدالسميح/ الرياض
دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة المملكة في الهند، برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لتفطير الصائمين ، بمقر سفارة المملكة بكاتمندو عاصمة نيبال، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1442هــ وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة للوقاية من فيروس كورونا.

‌حضر حفل التدشين ‌سفير المملكة في نيبال مساعد بن سليمان المرواني، ورئيس الهيئة الوطنية الاسلامية في نيبال الدكتور شميم الأنصاري، وعدد من أصحاب الفضيلة رؤساء الجمعيات و المراكز الاسلامية.

وأكد السفير مساعد المرواني أن هذا البرنامج جزء من المشروعات التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بإقامتها في شهر رمضان المبارك في عدد من الدول و منها دولة نيبال وتقوم بتنفيذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من خلال التعاون مع الجمعيات و المراكز الإسلامية في نيبال لتوزيعها على الأسر المحتاجة.

وأشار إلى أن  هذه المشاريع تأتي تجسيدا لعناية وحرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين -حفظهما الله-، بالعمل الاسلامي وتلمس إحتياجات المسلمين في شهر رمضان المبارك.

‏‎من ناحيته، أوضح موفد وزارة الشؤون الإسلامية المشرف على تنفيذ البرنامج بالنيبال الشيخ بدر بن ناصر البجيدي أن البرنامج رسالة محبة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وجه بإقامتها في شهر رمضان المبارك في عدد من الدول ومنها نيبال، وبلغ عدد السلال الغذائية ٤٦٦ سلة غذائية يستفيد منها١٦,٣١٠ شخص.

وتواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنفيذ البرنامج في عبر مراكزها الإسلامية والثقافية والملحقيات الدينية بسفارات المملكة في  16 دولة حول العالم ليشمل البرنامج دول متفرقة ويلامس حاجة المسلمين في شهر رمضان المبارك.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سويسرا تحذر من انخفاض أعداد المواليد

حذر المكتب الفيدرالي السويسري للإحصاء، من انخفاض ملحوظ في أعداد المواليد، حيث اعتبره المكتب انخفاض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.