أمسية تثقيفية بعنوان “حقائق و أساسيات غذائية وإرشادات علمية “

المدينة المنورة / أمينة فلاتة 

نادي آفاق المعرفة للمدربين بالمدينة المنورة ، أقام أمسية تثقيفية بعنوان ، “حقائق و أساسيات غذائية و إرشادات علمية ” عبر القاعة الافتراضية . استضاف خلالها ، الدكتورة نايفة آل ناصر ، أخصائية التغذية العلاجية والسريرية ، ومقدمة للأنظمة الغذائية لمرضى السرطان وأمراض السمنة للكبار والأطفال والرياضيين . وذلك يوم الخميس ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساء .

وتعد هذه الأمسية ، ضمن البرامج المنوعة والأمسيات العلمية والثقافية التي يقدمها نادي آفاق المعرفة عبر المنصة الافتراضية zoom . أشرفت على إدارة الأمسية الأستاذة / دارين جعر، مشرفة التقنية ومنسقة البرامج في آفاق المعرفة.
حضر الأمسية ، جمهور كريم ومتنوع ، واتسمت بالتفاعل والمداخلات الصوتية الإثرائية . تضمنت الأمسية ، موضوعات مفيدة للصحة العامة . منها : التعريف بمبادئ علم التغذية ، العناصر الأساسية التي يتكون منها الغذاء الصحي : الكربوهيدرات ، البروتينات، الدهون ، الفيتامينات ، العناصر المعدنية ، الماء والألياف الغذائية .أيضا ؛ وضحت الدكتورة نايفة ، أهمية الالتزام بالقدر المناسب لكل عنصر من هذه العناصر في سبيل الحفاظ على صحة البدن ، وذلك بهدف تسليط الضوء على الإرشادات الغذائية الصحية التي تمس الحياة اليومية.

اختتمت الأمسية بتوضيح العديد من المفاهيم الخاطئة في أساليب التغذية ، مع شرح واف أساليب التغذية الصحيحة .

في نهاية الأمسية الأكثر من رائعة ؛ تم طرح استفسارات من الحضور ثم الإجابة عليها من قبل ضيفة الأمسية مع طرح الحلول المناسبة لبعض المشكلات الصحية المتعلقة بالتغذية .

الأستاذ مصطفى سليهم رئيس نادي آفاق المعرفة للمدربين بالمدينة المنورة ، أثنى على المحتوى الهام الذي تم تقديمه في أمسية مفيدة وهامة للجميع ، وأشاد بالأداء الذي تميزت به الدكتورة نايفة .

إدارة النادي قدمت شهادة شكر وتقدير لضيفة اللقاء . رئيس النادي الأستاذ مصطفى سليهم ، شكر جميع الحضور ، ووعدهم بأمسيات تثقيفية قادمة ضمن فعاليات النادي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الصحة” تدعو الجميع للمسارعة بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

“الصحة” تدعو الجميع للمسارعة بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية روافدالعربية:واس  أكدت “وزارة الصحة” أهمية الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.