“الغذاء والدواء” الأمريكية تعلن حصيلة جديدة للمصابين ببكتيريا “ماكدونالدز”

روافد ـ متابعات

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الجمعة، إصابة 75 شخصا بعدوى بكتيريا “إي كولاي” نتيجة تناولهم شطائر يقدمها ماكدونالدز.

وكانت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ذكرت في 22 أكتوبر أن العدوى أودت بحياة شخص وأصابت 49 آخرين وتسببت في دخول 10 آخرين إلى المستشفيات في جميع أنحاء الغرب والغرب الأوسط بالولايات المتحدة.

وسحبت الشركة شطائر كوارتر من قائمة الطعام في 20 بالمئة من مطاعمها البالغ عددها 14 ألف مطعم في الولايات المتحدة، فيما انخفضت أسهم الشركة بنسبة 2 في المئة.

ونقل موقع “أكسيوس” عن متحدثين باسم ماكدونالدز قولهم إن الشركة تعمل مع وكالات الصحة لتحديد مصدر تفشي المرض، والذي تعتقد ماكدونالدز أنه قد يكون بصلا مقطعا من مورد لم يتم ذكر اسمه، وأضافت أن السبب قد يكون أيضا اللحم البقري.

من جانبهم، قال متحدثون باسم وزارة الصحة الأميركية إنه إذا كانت القضية أوسع نطاقا فمن المرجح أن يكون هناك المزيد من الأمراض.

عن إدارة النشر

شاهد أيضاً

“موسم الرياض” يمنح كبار السن الدخول المجاني لفعالياته

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض:  أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو مميز

الرؤية: انطلقت جريدة روافد الإلكترونية من المدينة المنورة تساهم في تقديم الأخبار وتغطيتها، واستقصاء المعلومة بأسلوب يراعي أحدث المعايير المهنية ويحرص على ملامسة رغبات القراء المعرفية وتلبية احتياجاتهم المعلوماتية. وتعنى روافد بالشؤون المحلية، في دائرتها الأقرب، ثم تتسع دوائر اهتماماتها لتشمل شؤون الخليج فالعرب فالعالم.
الرسالة: توفير المحتوى الملائم للجمهور على مستوى التغطيات السياسية والرياضية والأخبار المنوعة، وتقديم التقارير والتحليلات السياسية والتحقيقات الصحفية في مختلف الأحداث بأسلوب يتماشى مع تطلعات الجمهور، وتقديم محتوى غير تقليدي من حيث الشكل والمعالجة. ولن تتوقف روافد عند حدود المهنية ومعاييرها، بل ستحرص على إضافة نكهتها الخاصة التي تمرّن فريق العمل عليها.