كازاخستان أفضل دولة للسفر ضمن قائمة Lonely Planet 2025

نزار العلي ـ أستانا

صنفت Lonely Planet، وهي إحدى وسائل الإعلام الرائدة في مجال السفر الدولي، كازاخستان كواحدة من أفضل الدول للزيارة في تصنيفاتها السنوية لأفضل الدول في السفر 2025.
في كل عام، يختار خبراء Lonely Planet الوجهات بعناية بناءً على توصيات المسافرين والموظفين والكتاب وغيرهم من المتخصصين في السفر. في عام 2025، تم اختيار كازاخستان لتاريخها الغني ومناظرها الطبيعية المتنوعة وتراثها الثقافي الفريد، مما يميزها عن البلدان الأخرى.
لاحظت نيتيا تشامبرز، نائب الرئيس الأول للمحتوى والمحرر التنفيذي في Lonely Planet: “أفضل الدول في السفر 2025 هو أحدث إصدار من الاصدارات السنوية رسالة محبة من Lonely Planet إلى العالم. وبينما ندرك مسؤولياتنا وتأثيرنا كمسافرين، فإننا فخورون بالوجهات والرحلات والتجارب الواردة هنا، ويسعدنا مشاركة الخبرة المحلية والرؤى في قلب هذه التوصيات. أينما كنت في العالم، نحن على ثقة من أن “أفضل السفر” يجلب إلهامًا جديدًا للعام المقبل

يرزان يركينباييف، نائب وزير السياحة والرياضة في جمهورية كازاخستان، رحب بهذا التقدير، قائلاً: “إن إدراج كازاخستان في قائمة “أفضل السفر لعام 2025″ من لونلي بلانيت يسلط الضوء على جاذبية البلاد المتزايدة كوجهة سفر ويفتح فرصًا جديدة للترويج لتراثها الثقافي والطبيعي الفريد على الساحة العالمية. تواصل كازاخستان، بنهجها الجريء، تطوير السياحة المستدامة. نحن ملتزمون بتقديم تجارب أصيلة للزوار تعرض الجوهر الحقيقي لتراث كازاخستان”.

وصفت كازاخستان، التي حصلت على مكان في هذه القائمة المرموقة، بأنها دولة تمتزج فيها التقاليد القديمة بالحداثة، وتقدم شيئًا فريدًا لكل زائر. في منشورات لونلي بلانيت، ورد: “كازاخستان ليست مجرد مكان للزيارة؛ إنها عالم يجب دخوله، ورحلة يجب القيام بها وقصة يجب أن تصبح جزءًا منها، مع طريق الحرير تهمس عبر السهوب الشاسعة المحيطة بمدن كازاخستان التي لا تزال غير مزدحمة بالسياح”. اجعل من أستانا الحديثة، عاصمة البلاد، نقطة انطلاقك لمغامرة كازاخستانية، ثم تجول في الجبال الوعرة والبرية والسهوب في منتجع بوراباي، وقم بزيارة المدن التجارية القديمة مثل تركستان، وغص في بحر قزوين وأكمل رحلتك في ألماتي، مركز تذوق الطعام في آسيا الوسطى”.

 

عن إدارة النشر

شاهد أيضاً

لا تعلق قلبك بغير الله

بقلم: مشاري محمد بن دليلة كاتب في الشؤون الاجتماعية والثقافية خلق الله عز وجل الدنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دخول