إقامة المعرض الأول للآلات 2024 خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر بأرض المعارض بالرياض

فهد السميح _ الرياض
يقام المعرض الأول للآلات 2024 خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر في ذى أرينا أرض المعارض بالرياض . ويعد هذا المعرض الدولي بتقديم ملتقى للابتكار والتكنولوجيا والخبرة الصناعية. بمشاركة 86 مصنعًا صينيًا بالإضافة إلى 6 كيانات سعودية وكيان واحد من الـ جزائر ، ويُنتظر أن يكون المعرض حدثًا محوريًا يبرز الشراكة الاقتصادية القوية بين الصين والسعودية، ويشهد على العلاقات التجارية المتزايدة والفوائد المتبادلة بين هذين البلدين. ويركز المعرض على الأدوات الآلية عالية الجودة، وقطع غيار السيارات والدراجات النارية، والمعدات الصناعية والمكونات، وآلات البناء، ومواد البناء، وآلات التصنيع. يهدف إلى تقديم تقنيات ومعدات متطورة للسوق السعودية.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من رؤية أوسع لتعزيز القدرات الصناعية في البلاد وتعزيز ثقافة التقدم التكنولوجي والاكتفاء الذاتي. وقال السيد تشو رنتشينغ، منظم الحدث: “المعرض الأول للآلات 2024 ليس مجرد معرض؛ بل هو بوابة لمستقبل الصناعة السعودية. نحن ملتزمون بتوفير منصة حيث يمكن للمبتكرين العالميين الالتقاء مع أصحاب العلاقة المحليين، مما يمهد الطريق لشراكات ستعزز النمو الصناعي للبلاد، ونأمل أن نساهم في تحقيق رؤية 2030”.

وأضاف مدير التنسق بالمعرض السيد : ستيف بان المعرض يشتمل على العديد من القطاعات الرئيسية الممثلة في المعرض:لأدوات الآلية عرض أحدث آلات التحكم الرقمي CNC والأدوات الآلية لتعزيز الدقة والكفاءة في التصنيع. وابتكارات السيارات عرض أحدث التقنيات في السيارات وقطع الغيار لدفع تطوير الصناعة المحلية للسيارات. والمعدات الصناعية والمكونات وتقديم حلول متطورة للمعدات الصناعية والمكونات لتحسين عمليات الإنتاج. آلات البناء**: عرض تقنيات مبتكرة في آلات البناء لدعم تطوير البنية التحتية.مواد البناء تقديم أنواع جديدة من مواد البناء لتعزيز البناء الأخضر والتنمية المستدامة.

وأضاف المشرف على إدارة الزوار: الاستاذ زيشان هاشمي بانه سيتم عرض مجموعة متنوعة من آلات التصنيع لتعزيز تنافسية الصناعة المحلية. ومن المتوقع أن يجذب الحدث مجموعة واسعة من الحضور، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين، وقادة الصناعة، والمستثمرين، والمهنيين من القطاع الخاص. إنه يقدم فرصة فريدة للأعمال المحلية لاستكشاف تقنيات جديدة، وتأسيس شراكات دولية، والمساهمة في جدول أعمال التنمية الصناعية الوطنية.

وأضاف السيد تشو رنتشينغ: “ندعو جميع أعضاء مجتمع الأعمال السعودي، بالإضافة إلى الجمعيات الصناعية والكيانات الخاصة، للانضمام إلينا في المعرض الأول للآلات 2024. هذه هي الفرصة لمشاهدة مستقبل التكنولوجيا الصناعية وأن تكون جزءًا من رحلة التحول في القطاع الصناعي السعودي حيث كانت الصين شريكًا تجاريًا رائدًا للمملكة العربية السعودية لعدة سنوات، حيث وصلت التجارة الثنائية إلى أرقام كبيرة سنويًا. وقد عزز توقيع خطة التعاون “الحزام والطريق” بين الصين والسعودية في عام 2022 التزامهما بتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوره .
وبينت المدير العام لكليفر بكسل: سارة الجريد بان هذا المعرض سيتيح للزوار الاطلاع على مااحدثته الصناعات الحديثة خلال العصر الحديث على مدار الايام الأربعة ، وهى فرصة سانحة لكل المهتمين بالصناعات لزيارته والاطلاع على مكنوناته الحديثة كونه بوابة مستقبل الصناعات السعودية .

عن إدارة النشر

شاهد أيضاً

إقامة ملتقي التـوظيف 2024 بمحافظة صبيا يوم الأربعاء القادم

فهد السميح/ صبيا يقيم المعهد الثانوي الصناعي بمحافظة صبيا ملتقى التوظيف 2024 ممثلاً بقسم التنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *