تحت عنوان ( استدامة مهنة التدريس وصناعة المعلم.. )..كلية المهن الصحية بالرياض تقيم البرنامج المصاحب لليوم العالمي للمعلم

 د. فضة العنزي / أستاذ مشارك الدراسات الإنسانية
بالتزامن مع يوم المعلم العالمي ، أقامت أمس كلية المهن الصحية بالرياض بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ( كاساو) ، ممثلة بقسم الدراسات الإنسانية البرنامج المصاحب لليوم العالمي للمعلم والذي يحمل عنوان ( استدامة مهنة التدريس وصناعة المعلم لتعليم منافس عالميا ) ؛ ليضم عددا من الجلسات الحوارية ذات عناوين مهمة ومتحدثين بارزين.

كانت الجلسة الأولى بعنوان ( استدامة مهنة التدريس ) وفيها سلط المتحدثون الضوء على مفهوم الاستدامة للمهنة وعوامل واسباب الاستدامة والتأصيل لمفهوم المعلم وأنواعه وتحدياته .
فيما كانت الجلسة الثانية بعنوان ( المعلم القائد) وفيها تم تداول صفات المعلم القائد وكيف يوفق بين قيادته وبين تمكين الطالب وبناء شخصيته . وكانت الجلسة الثالثة بعنوان : المعلم والتحول الرقمي الذكي وفيها كان الحديث عن العصر الرقمي الذي يعيشه الطالب والمعلم وكيف يتم زيادة مهارات المعلم فيها وكيف يمكن توعيه الطلاب بأهمية معرفة أخلاقيات الرقمنة والذكاء الاصطناعي . في حين كانت الجلسة ما قبل الأخيرة عن ( تقدير المعلمين والرفاهية النفسية )
وفيه عرض المتحدثون نماذج التقدير في الجامعة والجهات التي تمنح هذا التقدير على مختلف لغاته وكيف يكون التقدير رفاهية نفسية وداعم ومعزز للسعادة في بيئة العمل .
وفي ختام الجلسة الأخيرة عبر بعض الطلاب المنتظمون منهم والخريجون بعبارات جميلة عن تقدير معلميهم في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية .
وفي نهاية هذا البرنامج دونت بعض التوصيات منها استدامة تكرار هذا البرنامج سنويا مع اليوم العالمي للمعلم واستحداث لجنة أو وحدة تعني بالمعلمين ورفاهيتهم النفسية في بيئة العمل .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

موهبة “كفيف” يزن الحربي يحقق المركز الأول ببطولة حورس الدولية للرياضيات

فهد السميح/ الرياض حصل الموهوب الطالب يزن الحربي من جمعية المكفوفين الاهلية”كفيف” على لقب بطل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.