فرقة أبوسراج تحتفل بمرور (44) عاما على تأسيسها وتدشين أغنية “خذني معك”

د. وسيلة محمود الحلبي

أحيا الفنان السعودي الأصيل عمر العطاس الشهير بـ”ابو سراج” حفل فرقة أبو سراج و المجموعة للفنون الشعبية بمناسبة عامها الرابع والأربعون (44) في مقر الفرقة بمدينة جدة يوم أمس الثلاثاء 1446/04/05هـ، وذلك بحضور كبير من الفنانين والشعراء ووجهاء المجتمع والإعلاميين ومحبي فرقة أبو سراج.

وجسد ابو سراج حضوره الطاغي نموذجاََ يحتذي به في تعاملة الراقي مع جمهورة وإختيار الأغاني والحانها التي قدمها خلال مسيرة الفرقة على مدى (44) عام ولقبه الجمهور ومحبيه بالقاب عديدة من بينها ابو سراج والقبطان ولما لا وهوا ابن جدة بحر.

حيث قدمت الاحتفالية تحت عنوان بمناسبة مرور ” 44 ” عام وتدشين أغنية “خذني معاك” كلمات الشاعر نواف فيومي، والحان الموسيقار الدكتور محمد الصيادي، وعند تدشين أغنية “خذني معاك” تفاعل الحضور معها بترداد كلمات الأغنية وأيضا تم تناقلها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وليس غريب أن يتعاون كبار الملحنين مع فرقة أبو سراج من بينهم الموسيقار الدكتور محمد الصيادي حيث نجد أن الصيادي الحانة باقه من المشاعر والاحاسيس التي يقدمها بحسه الخاص والتي كشفت عن تأثره بمدارس عمالقة التلحين وهو ما جعل التراث السعودي يعرف طعما ولونا فخما خاصا بحسه ويمكن أن تغنى بالعربية الفصحي او اللهجات المحلية تنتعش بها ذاكرة الأغنية السعودية من خلال أعماله التي يشدا بها.

هذا وقد حرصت العديد من الصحف المحلية والعربية التي تابعت الحفل عن كثب بعقد لقاءاتها مع الفنان ابو سراج (قبطان) وكذلك الموسيقار الدكتور محمد الصيادي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمسية شعرية للجفالي و بادومان بأدبي جدة

جدة – ماهر عبدالوهاب ينظم منتدى عبقر الشعري بالنادي الأدبي الثقافي بجدة أمسية شعرية غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.