نادي شرع القانوني بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يزور مركز الدكتور بسام الحمصي الطبي

د. وسيلة محمود الحلبي

ضمن جهوده لتعزيز روح التطوع والاهتمام بالعمل الإنساني قام عدد من أعضاء نادي شرع القانوني بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بزيارة مرضى الفشل الكلوي بمركز الدكتور بسام الحمصي الطبي لأمراض الكلى، وذلك بهدف مشاركة المرضى وهم على أجهزة الغسيل معاناتهم والدعاء لهم بالشفاء العاجل ورسم الابتسامة والرضى على وجهوهم. وكان في استقبالهم الأخصائية الاجتماعية أمل الشيباني وأخذتهم في جولة إنسانية هادفة على وحدتي الكلى حيث قام أعضاء الفريق بتقديم الورود للمرضى والاطمئنان على صحتهم واطلعوا على الأجهزة الموجودة في المركز وهي من أفضل أنواع أجهزة الغسيل في العالم أجمع.

وفي نهاية الزيارة أعرب الأستاذ زياد عجلان العجلان عن اعجابه بما شاهده من تقدم وعناية في خدمة المرضى وقال: الزيارة ميمونة وهادفة وتذكرنا بحمد الله عز وجل على تمام الصحة والعافية واستشعار نعمة الصحة واحتساب الأجر في زيارة المريض أشكر إدارة المركز على منحنا هذه الفرصة لزيارة المرضى والدعاء لهم بالشفاء والشكر موصول لجميع منسوبي المركز لتعاونهم معنا.

وقالت الجوري الناجم: من نادي شرع القانوني بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية زيارتي لـمرضى الكلى في مركز د. بسام الحمصي الطبي كانت هادفة فلم يكن لدي خلفية عن الفشل الكلوي فعند وصولي شعرت بمزيج من القلق والتوتر لأنه كان من المهم أن أكون داعمه لهم، شعرنا بالراحة قليلاً حين استقبلونا المرضى بابتسامه رغم تعبهم وقلة حيلتهم وزاد اندهاشي بأن العلاج شبه مجاني دعماً لهم! فهذا والله عمل إنساني عظيم. أشكر المركز لأن الزيارة كانت تذكيراً بأهمية التعاطف والدعم، كلمه طيبه أو مجرد وجود شخص بجانبهم يحدث فرقاً كبيرا في حياتهم. فقد استشعرنا نعم الله علينا.

كذلك أعربت لينا الكرناف من نادي شرع القانوني بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن خالص شكري على الفرصة التي أتيحت لي لزيارة مرضى الفشل الكلوي في مركز د. بسام الحمصي الطبي، كانت تجربة إنسانية ملهمة، وتعزز وعيَنا بأهمية التضامن المجتمعي ودعم من يمرون بتحديات صحية، وجسدت قيم العدل والمساواة التي نؤمن بها ، أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة المركز والفرق الطبية على إتاحة هذه الفرصة، وأشكر المرضى على استقبالهم الحار وإلهامهم لنا جميعًا وأشكر نادي شرع القانوني على التزامهم بمثل هذه المبادرات التي تؤكد دورنا الإنساني في خدمة المجتمع، ونسأل الله لهم الشفاء العاجل، وأن يستمر المركز في تقديم هذا الدعم الانساني الرائع الذي يصنع فارقًا في حياة الكثيرين. كل الشكر والتقدير لرأس الهرم في المركز الدكتور بسام الحمصي أثابه الله على كل ما يقدم لخدمتهم.
وفي ختام الزيارة تم تكريمهم بشهادات شكر وتقدير من المركز.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الدكتور بسام الطبي لأمراض الكلى هو مركز متخصص لغسيل الكلى ويعتبر من أفضل المراكز التخصصية في غسيل الكلى على مستوى المملكة ويعالج العديد من الحالات الفقيرة جدا وهذه الحالات تتمنى من يتبناها علاجيا من رجال الأعمال وسيدات الأعمال وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية ورؤية 2030.
في مشهد تكنولوجي سريع التطور، تواصل شركة سامسونج للإلكترونيات تأكيد ريادتها في سوق الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية من خلال مواءمة الابتكار مع احتياجات المستهلكين المحليين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“خيرية صعوبات التعلم” تهنى القيادة الرشيدة ،والشعب السعودي بذكرى البيعة العاشرة

لمياء المرشد ـ الرياض يسر الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم أن تتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.