تصريح وزير الخارجية و التعاون الدولي بالحكومة الليبية

ريم العبدلي -ليبيا

صرح الدكتور عبد الهادي الحويج باذن :مدينة سرت تحولت من الدمار إلى الإعمار قائلا : «نحن اليوم في لحظة تاريخية، خاصة في المدينة التي كانت تُسمع فيها أصوات المدافع والبنادق، ولم تخل من مشاهد الدمار والركام جراء الحروب»، معتبرا أن إعادة الإعمار في المدينة سببها «القوات المسلحة، وقائدها العام المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر، والحكومة الليبية برئاسة الدكتور أسامة حماد وأعضائها».

وأشار إلى توفير الخدمات القنصلية للمواطنين، وأنه جرى للمرة الأولى افتتاح مقر قنصلي بطبرق وآخر في غات، ثم في سرت. كما تحدث عن دور الجهاز الوطني للتنمية في تنفيذ المبنى الإداري، منوهًا بأن افتتاح المبنى جاء تزامنًا مع اليوم الوطني للدبلوماسية الليبية.

خلال كلمة ألقاها معالي وزير الخارجية الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج ، بمناسبة افتتاح مقر وزارة الخارجية سرت
يوم الجمعة الموافق 4/10/2024

يذكر أن معالي وزير الخارجية و التعاون الدولي الدكتور عبد الهادي الحويج ، قام بافتتاح مع السيد رئيس الحكومة الليبية اسامة حماد و المهندس بلقاسم حفتر رئيس صندوق التنمية و اعادة اعمار ليبيا ، الجمعة، المبني الإداري الجديد لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في مدينة سرت.

يضم المقر الجديد ثلاثة طوابق: الأول للخدمات، والثاني يضم خمسة مكاتب إدارية وقاعة للاجتماعات مجهزة ومرافق خدمية. أما الطابق الثالث فيحوي أربعة مكاتب إدارية ومكتبا للوزير وقاعة انتظار.

تبلغ مساحة كل طابق 300 متر، والمساحة الإجمالية للمقر 3 آلاف متر مربع، ونفذت المشروع شركة «مرتفعات الوسطى» للمقاولات بإشراف الجهاز الوطني للتنمية

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء المصري يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة

مدبولي: توجيه من فخامة الرئيس بأهمية التواصل المستمر مع المواطنين وشرح مختلف التحديات والاستماع إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.