حملة “احمِ قلبك” تختتم فعالياتها في منطقة القصيم

د. وسيلة محمود الحلبي

أطلقت جمعية قلب لرعاية مرضى القلب في منطقة القصيم بالشراكة مع جمعية عضيد التطوعية وشركة الريادة الماسية، وبرعاية شركة باير،
حملة “احمِ قلبك” التي أقيمت في أربعة مواقع رئيسية بمنطقة القصيم، بمناسبة اليوم العالمي للقلب. شملت الحملة مستشفى القصيم الوطني في بريدة، وجادة النخيل في عنيزة، ومستشفى الحياة الوطني بالإضافة الى مركز الامير سلطان لطب وجراحة القلب للاطفال إلى جانب مواقع أخرى في المنطقة، حيث انطلقت الفعاليات يوم الأحد 29 سبتمبر 2024 والتي ستستمر الى نهاية الاسبوع بحول الله.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي حول أمراض القلب، التي تعد السبب الرئيسي للوفيات في المملكة وحول العالم. وقد تضمنت الفعالية تقديم فحوصات طبية مجانية وأنشطة توعوية للمواطنين والمقيمين، بهدف تشجيعهم على تبني نمط حياة صحي وإجراء الفحوصات الدورية للكشف عن أمراض القلب مبكرًا.

أقيمت هذه الحملة ضمن إطار دعم رؤية المملكة 2030 لتعزيز الصحة العامة، وبالتعاون مع العديد من الجهات الصحية والجمعيات التطوعية لضمان وصول الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع.
وشاركت جمعت قلب في دعم فعالية تسجيل اكبر رقم في العالم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
واشاد الرئيس التنفيذي لجمعية قلب لرعاية مرضى القلب أ.محمد سالم الغشام بالشراكات الاستراتيجية التي تتوافق مع تحقيق مستهدفات التوعية وتمكن القطاعات الثلاث من التكامل نحو تحقيق استدامة صحية وتوعية مبنية على قياس الأثر ودعى الجميع للمشاركة في تفعيل مثل هذه المبادرات وفق اهداف الجمعيات الصحية ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد يزور فرع الجمعية بمنطقة عسير

الرياض – مريم المقبل زار سمو رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد سمو الأمير سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.