تركي آل الشيخ يعلن إطلاق قناة الهلال

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض :

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن رعاية موسم الرياض لقناة نادي الهلال على منصة DAZN العالمية، في خطوة تعزز من حضور النادي في الساحة الإعلامية الدولية. وضمن هذه الرعاية، سيشرف موسم الرياض على المحتوى والبرامج المعروضة عبر القناة، ما يسهم في تقديم تجربة متميزة لجماهير النادي.
حيث جرى في العاصمة البريطانية التوقيع بين نادي الهلال السعودي ممثلاً بسعادة رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال الأستاذ فهد بن نافل، ومنصة DAZN التي مثلها كيسي غرين، رئيس DAZN في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفي تصريح له أوضح آل الشيخ أن هذه القناة ستحتوي على برامج ولقاءات حصرية، وتقارير يومية عن التدريبات، وكواليس غرفة ملابس اللاعبين، وستنقل مباريات ودية معينة، وبرامج برعاية موسم الرياض مع أفضل النجوم على مستوى العالم.
وأضاف: “فضلاً عن أن هذه القناة ستحقق انتشاراً لنادي الهلال من اليابان إلى الولايات المتحدة وذلك عبر انتشار DAZN في 200 دولة حول العالم، فإنها أيضاً ستحقق دخلاً كبيراً للهلال من خلال الإعلانات التجارية في القناة أو عبر التعاقد المباشر، كما تسعى DAZN الآن للدخول في رعاية لنادي الهلال، وهذا غير مستغرب على فهد بن نافل الذي يعد أحد أنجح رؤساء الأندية في العالم، فموسم الرياض يبحث عن النجاح وأصبح شريكاً استراتيجياً في هذه القناة الرياضية، وهذا ما يعتز فيه موسم الرياض”.
وكشف معالي المستشار أن الشراكات مفتوحة مع بقية الأندية، حيث يتم الآن التفاوض مع نادي النصر في إقامة مباراة بين النصر وفريق عالمي وننتظر الرد منهم.
وحول الفائدة العائدة على هذه الشراكة بين نادي الهلال و DAZN، قال آل الشيخ إن المواطنين خارج السعودية وأيضاً محبي النادي من الجمهور العربي والعالمي خصوصاً مع عدد كبير من النجوم في الهلال والدوري السعودي.
وأضاف :”لايوجد قنوات متخصصة لدينا مشابهة لقنوات الأندية العالمية، فهذه فرصة أكبر لتحقيقها خصوصاً مع ذراع عالمية حريص على النجاح، وهذا يأتي في وقت يحدث نجاح كبير حققناه في الملاكمة وغيرها من الأحداث، وأنا متأكد أن جمهور نادي الهلال المشترك في المنصة قد يصل إلى مليوني شخص”.
مؤكداً معاليه أن الفرصة متاحة لجميع الأندية السعودية “ومن يرغب منها في أن يساعده موسم الرياض في التعاون مع DAZNفأهلاً وسهلاً به”.
يذكر أن قناة الهلال ستكون متاحة عالميًا بشكل حصري على تطبيق DAZN، حيث ستوفر تجربة غير مسبوقة لجماهير الهلال، تتيح لهم متابعة المباريات، إلى جانب مجموعة متنوعة من المحتويات الحصرية التي تشمل مقابلات مع اللاعبين والجهاز الفني، بالإضافة إلى لقطات من خلف الكواليس سواء في التدريبات أو أيام المباريات. كما سيتضمن المحتوى تقارير خاصة تسلط الضوء على تاريخ النادي، وإنجازاته ورؤيته المستقبلية.
وتأتي هذه الشراكة كجزء من التعاون بين ثلاث جهات رائدة في مجالات الترفيه، والإعلام، والرياضة، وهي موسم الرياض الذي يدعم القناة كراعٍ رسمي، ومنصة DAZN، ونادي الهلال الأكثر تتويجًا في الدوري السعودي للمحترفين، مع العديد من ألقاب الدوري وانتصارات في دوري أبطال آسيا.
ومن خلال هذا التعاون، يتم تقديم محتوى عالمي المستوى بإشراف موسم الرياض يجمع بين الخبرة الرياضية والإعلامية والترفيهية، ما يعزز من مكانة المملكة كوجهة رياضية عالمية، عبر نقل أبرز أحداث مباريات كرة القدم السعودية.
وقال كيسي غرين، رئيس DAZN في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معلقًا على هذا التعاون: “نحن فخورون بالعمل مع نادي الهلال، الذي يُعد من الأندية الكبرى في العالم، ومع موسم الرياض، الذي أصبح رمزًا عالميًا للترفيه والرياضة. هذه الشراكة تقدم لجماهير الهلال تجربة فريدة من نوعها، وستتيح لنا سرد قصص ملهمة عن نادٍ يواصل كتابة التاريخ”.
ومن المقرر أن يتم إطلاق القناة قبل نهاية العام، حيث ستبدأ ببث مباريات الهلال، إلى جانب العديد من البرامج والمحتويات الحصرية التي تتيح للجماهير فرصة غير مسبوقة للاطلاع على كل جديد يتعلق بالنادي الأكثر نجاحًا في الدوري السعودي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الخميس رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عن منصب المدير الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.