أهالي منطقة خيبر بمناسبة اليوم الوطني السعودي في أجواء وطنية مفعمة بالفخر والاعتزاز،

فاطمة علي الحربي – خديجة عيد الجهني / المدينة المنورة
احتفلت محافظة خيبر باليوم الوطني السعودي الـ 94، مجسدة روح الوحدة والولاء للوطن. هذا الاحتفال الكبير، الذي أقيم برعاية رسمية من مؤسسة إعمار للسياحة والترفيه، شهد حضوراً لافتاً من المسؤولين والأهالي، مؤكداً على عمق الانتماء الوطني وقوة الروابط المجتمعية في المملكة العربية السعودية.
لمحة تاريخية يأتي هذا الاحتفال إحياءً لذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – في عام 1932. وهو يوم يمثل محطة مهمة لاستذكار الماضي المجيد والاحتفاء بالحاضر المزدهر، مع التطلع نحو مستقبل واعد للمملكة.

فعاليات الاحتفال تميز برنامج الاحتفال بتنوع فقراته وغناها، حيث شمل:
١- العرضة السعودية
أقيمت بحضور سعادة محافظ محافظة خيبر والمسؤولين والضيوف والأهالي. – جسدت هذه الفقرة عمق التراث السعودي وأصالته.
٢- نشاط الاتحاد السعودي للسهام
عرض مهارات رياضة السهام التقليدية. – أبرز هذا النشاط اهتمام المملكة بإحياء الرياضات التراثية.
٣- المسيرة الوطنية
– انطلقت من مقر المركز الحضاري بمحافظة خيبر. – شارك فيها: – راكبو الدراجات الهوائية – الهجانة (ركوب الإبل) – العربات الكلاسيكية – الخيول هذه المسيرة المتنوعة عكست الثراء الثقافي والتاريخي للمنطقة، مزجت بين عناصر التراث والحداثة في مشهد وطني مهيب.
كلمة الختام في ختام هذا التقرير، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وإلى ولي عهده الأمين، وإلى سمو أمير منطقة المدينة المنورة،ومحافظ منطقة خيبر، وكافة المسؤولين والقائمين على هذا الحفل. كما نخص بالشكر الراعي الرسمي مؤسسة إعمار للسياحة والترفيه، وأهالي خيبر الكرام على مشاركتهم الفعالة في هذه المناسبة الوطنية العزيزة. إن احتفال محافظة خيبر باليوم الوطني يعد نموذجاً حياً للتلاحم بين القيادة والشعب، ويؤكد على عمق الهوية الوطنية السعودية. فهنيئاً لخيبر وأهلها، وهنيئاً للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بهذا اليوم المجيد. دام عز الوطن وازدهاره تحت راية التوحيد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سُعُوديون .. قصيدة

✍🏻 حسين جرادي ابو ريان   سُُعوديون يا أبتي وحق لنا بأن نفخر بلادي كيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.