أمانة العاصمة المقدسة تدعو لتأهيل شركات نقل النفايات

مرفت طيب – مكة المكرمة

دعت أمانة العاصمة المقدسة الشركات المتخصصة في مجال نقل وجمع النفايات ومخلفات البناء إلى تقديم طلبات التأهيل، وذلك لخدمة القطاعين الإنشائي والتجاري وفقًا للاشتراطات والمعايير المعتمدة، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة وضمان كفاءة أعمال النظافة. حيث يشمل النشاط الإنشائي نقل مخلفات البناء والأنقاض، في حين يشمل النشاط التجاري جمع ونقل نفايات المنشآت التجارية مثل الأسواق والفنادق والمحلات التجارية.

وأكدت الأمانة حرصها على تعزيز جودة الحياة عبر العمل على تطوير الخدمات المقدمة وفق أعلى المعايير، بما يرفع كفاءة هذه الخدمات ويعزز جودة الحياة من خلال تقديم خدمات نوعية لسكان المدينة، وتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية والتطوير، مما يحقق بدوره مستهدفات التنمية الحضرية، وفقًا لرؤية المملكة 2030. كما تسعى الأمانة إلى تقليل تكاليف إزالة المخلفات وتخفيض تكاليف الرقابة الميدانية، بالإضافة إلى خلق إيرادات جديدة للمستثمرين والاستفادة من التقنيات الذكية الحديثة.

وقد حددت الأمانة عددًا من الاشتراطات والمستندات المطلوبة للحصول على التأهيل في نشاط جمع ونقل نفايات المنشآت التجارية ونشاط نقل مخلفات البناء والأنقاض، وتشمل عددًا من المتطلبات الإدارية كتوفير المستندات المطلوبة والشهادات والسجلات التجارية والرخص والعقود، بالإضافة إلى عدد من المتطلبات الفنية المطلوب توفيرها للحصول على الاعتماد. ويمكن للشركات الراغبة في التقديم الاطلاع على كافة التفاصيل والمتطلبات والشروط اللازمة عبر موقع الأمانة الإلكتروني أو عبر صفحتها على منصة إكس (X).

جدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تعمل على إيجاد الحلول الآمنة لتقليل الآثار السلبية الناتجة عن تزايد كمية النفايات بسبب الزيادة في التوسع العمراني، وذلك من خلال إيجاد قيمة مضافة لقطاع إدارة النفايات واستحداث أنظمة متطورة، بما يحقق التنمية المستدامة والأهداف الاستراتيجية للأمانة في مختلف المجالات.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

الأحساء – فتحيه عبدالله أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.