انفستكورب توسّع حضورها في قطاع العقارات الصناعية الأميركية عبر ثلاث عمليات استحواذ

تبلغ قيمة العمليات الاستراتيجية الثلاث نحو 300 مليون دولار، مما يعزز وجود الشركة في الأسواق المهمة في جنوب الولايات المتحدة وساحلها الغربي

نيويورك – روافد

أعلنت انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم، أنها قامت بثلاث عمليات استحواذ على عقارات صناعية تقارب مساحتها الإجمالية 1.5 مليون قدم مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 300 مليون دولار. تعزز هذه الاستثمارات وجود الشركة في الأسواق الصناعية الرئيسية في جميع أنحاء جنوب الولايات المتحدة وغربها وتوسّع محفظة انفستكورب في قطاع العقارات الصناعية الأميركية البالغة 5.3 مليار دولار، والتي تمتد على مساحة 42 مليون قدم مربع ونحو 640 مبنى. أما عمليات الاستحواذ الثلاث فهي:

محفظة «دالاس وأتلانتا» Dallas & Atlanta Infill، وهي مكونة من 16 مبنى تبلغ مساحتها الإجمالية 597161 قدمًا مربعًا. يضيف هذا الاستحواذ إلى الوجود العقاري الصناعي الكبير الحالي لشركة انفستكورب في هذه الأسواق.
محفظة «الساحل الغربي» West Coast Infill، وهي مكونة من 17 مبنى تشمل 539909 أقدام مربعة عبر دنفر ولاس فيغاس وسان دييغو ومنطقة خليج سان فرانسيسكو. تشكّل هذه المناطق أسواقاً مرغوبة ومؤسسية للغاية دأبت انفستكورب على استهدافها.
محفظة تامبا Tampa الصناعية، وهي محفظة عقارات صناعية مكونة من 8 مبانٍ بمساحة 279,887 قدمًا مربعًا في سوق شهدت نموًا قويًا من حيث الوظائف وعدد السكان.
تعليقاً على ذلك، قال يوسف اليوسف رئيس منصة التوزيع العالمية في انفستكورب: «ما زلنا واثقين في فئة الأصول الصناعية، التي تمثل الآن ما يقرب من 60% من أصولنا العقارية المُدارة في الولايات المتحدة. في حين أظهر القطاع ككل علامات على العودة إلى المستويات الطبيعية من أعلى المستويات التي بلغها في فترة الجائحة، فإن الكثير من هذا الاستقرار نراه في المباني المشيّدة حديثًا. وما زلنا نرى أداءً قويًا وفرصًا استثمارية مقنعة في الأصول العقارية القائمة في الأسواق العالية النمو، ونعتقد أن القطاع سيستمر في الاستفادة من الرياح الإيجابية المؤاتية والطلب المستمر على المدى الطويل».

وعلّقت خلود إبراهيم، خبيرة الشؤون العقارية لدى انفستكورب: «نظرًا لأن عمليات توطين الصناعات أو نقلها إلى دولة قريبة أعادا تشكيل البيئة الصناعية في الولايات المتحدة، استمرت العقارات الصناعية ذات الإيجارات المتعددة وذات الموقع الجيد في جذب اهتمام قوي من المستأجرين والمستثمرين. وبما أن العقارات التي تتكون منها هذه الاستثمارات الثلاثة تتمتع بهذه الخصائص، نتوقع أن توفّر لنا تدفقاً نقديا.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

برعاية كريمة من وزارة الاستثمار.. انطلاقة الحدث الأكبر للتنقل الكهربائي غداً بالرياض

الرياض – عبد الله الينبعاوي برعاية كريمة من وزارة الاستثمار وبحضور معالي نائب وزير النقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.