لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين في شهر ربيع الأول .. السديس: اجتنبوا البدع والمحدثات ولاتخالفوا شرع الله

مرفت طيب – مكة المكرمة

وجه رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور: عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ عددًا من الوصايا الدينية لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين في شهر ربيع الأول؛،أكد فيها؛ إن كمال العبودية لله -تعالى-؛ لا يكون إلا بتحقيق التوحيد، وإخلاص العبادة له وحده. وتابع رئيس الشؤون الدينية قائلا ” إن موافقة طاعتك لهدي النبي ﷺ مع إخلاص العمل لله -تعالى-؛ شرط لقبولها.

وأردف قائلا ” عزِّزوا في أنفسكم ومَن حولكم ؛ تعظيم البيت الحرام، ومراعاة قدسيته، ﴿ذلِكَ وَمَن يُعَظِّم شَعائِرَ اللَّهِ فَإِنَّها مِن تَقوَى القُلوبِ﴾ [الحج: ٣٢].

واضاف معاليه ” لا يليق بالمسلم المعظِّم لبيت الله الحرام ومسجد النبي المصطفى -عليه الصلاة والسلام-؛ أن يصدر منه ما يخالف شرع ربه وهدي نبيه، أوإحداث شيء في دين الله لم يفعله النبي ﷺ ولا صحابته الميامين ولا السلف الصالح.️

وحث الزائرين والقاصدين أنه في حال استشكال عليهم في أمر دينهم ؛ عليهمً الاسترشاد بسؤال أهل العلم بالحرمين الشريفين، من خلال كبائن “إجابة السائلين” والموزعة في الحرمين الشريفين.
واختتم رئيس الشؤون الدينية وصاياه للقاصدين والزائرين قائلا” اغتنموا تواجدكم في رحاب الحرمين الشريفين؛ بالإفادة من الحلقات العلمية ودروس العقيدة الإسلامية؛ فهي تعينكم على الثبات على دين الله، ومعرفة البدع والمحدثات، واجتنابها، والتحذير منها باللين والحكمة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

صحة حفر الباطن تقيم محاضرة وورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى

مريم المقبل ـ حفر الباطن فعّل فرع وزارة الصحة بحفر الباطن اليوم العالمي لسلامة المرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.