الندوة الألمانية السعودية حول الابتكارات في صناعة الصمامات في غرفة الشرقية

الدمام – فتحيه عبدالله

عُقدت اليوم في غرفة الشرقية بالدمام، الندوة الألمانية السعودية حول الابتكار في صناعة الصمامات، والتي تمثل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية وألمانيا. تسعى الندوة إلى لعب دور حيوي في تعزيز النمو والتطور في كلا البلدين.

في مطلع الندوة رحبت الدكتورة داليا سمرة-روته، مفوضة الصناعة والتجارة الألمانية في السعودية والبحرين واليمن، بالحضور المشاركين في الندوة، وتخص بالشكر الأستاذ عبد الرحمن البسام، عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية على مشاركتهم ودعمهم للعلاقات الصناعية والتجارية بين البلدين الصديقين. وقد أشارت على أن التجارة الثنائية بين البلدين زادت بأكثر من 20% خلال الفترة من 2022 إلى 2024.

هذا كما صرحت دكتوره روته، إلى الاهتمام المتزايد من الشركات الألمانية بالمشاريع الكبرى في المملكة، حيث أصبح العديد منها يؤسس فروعا ومقرات محليًا. وقد افتتحت شركتا WIKA وAUMA، وهما من الشركات الألمانية الرائدة في صناعة الصمامات، مقرات إقليمية في المملكة العربية السعودية، مدفوعة بالحيوية التي يشهدها السوق السعودي وخطط البنية التحتية الطموحة للبلاد.

وتحدثت الدكتورة سمرة – روته عن أهمية التعاون بين السعودية وألمانيا، خاصة في القطاعات الصناعية مثل صناعة الصمامات. وأكدت على أن الشراكة تجمع بين خبرة ألمانيا الهندسية وموارد السعودية، مما يعزز الكفاءة الصناعية والممارسات المستدامة.

كان من أبرز فعاليات الندوة مشاركة شركة المياه الوطنية والمهندس بندر الحربي، نائب الرئيس للشؤون التقنية. وقد أكد الحربي على أهمية تقنيات الصمامات في محطات تحلية المياه، والتي تعتبر حيوية للبنية التحتية لإمدادات المياه في المملكة. ويسهم التعاون في هذا المجال في تعزيز الابتكار في إدارة المياه وعمليات التحلية.

وقد وفرت الندوة منصة للقادة من كلا البلدين لاستكشاف الفرص المتاحة، ومواجهة التحديات المشتركة، وتطوير شراكات استراتيجية. وتم مناقشة مواضيع مثل تقنيات الصمامات المتقدمة، وكفاءة الطاقة، والابتكار المستدام، من خلال عروض تقديمية رئيسية وجلسات تواصل.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

الأحساء – فتحيه عبدالله أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.