جمعية التنمية الأسرية بصبيا ” تماسك” تنفذ ورشة خطة تنمية الموارد المالية

فهدالسميح/صبيا

في إطار الجهود المستمرة لبناء الاستدامة المالية نفّذت جمعية التنمية الأســـرية ” تماسك” بمحافظة صبيا ورشة بعنوان:” خطة تنمية الموارد المالية “، وذلك بدعم من صندوق دعم الجمعيات( منحة التميز المؤسسي)،وبالشـــراكة مع مكتب غزارة للاستشارات قدمها المدرب أ. حامد الذيابي، بحضور رئيس الجمعية أ. يحيى بن شوعي أبو علة، وفريقي العمل بالقسم الرجالي والنسوي بمقر الجمعية.

وأوضح رئيس الجمعية “أبو علة ” أن الورشة تأتي للسعي نحو الاستدامة المالية لجهود القطاع الوقفي والمؤسسات غير الربحية في المملكة؛ بهدف زيادة الوعي حـــول الممارسات المالية المستدامة وتأثيراتها، وتهدف لتقديم المعرفة الأساسية بمبادئ تنمية الموارد المالية للمنظمات غير الربحية والطرق الحديثة التي تضمن الاستدامة المالية، كما تستعرض أبرز الممارسات العالمية والمحلية في جمع التبرعات والتقديم على المنح الحكومية ومنح المؤسسات المانحة وتنمية الأوقاف.

هذا وتعتبر هذه الورشة منصة للتعامل مع الحاجة الملحة للثبات المالي من خلال التركيز على أهمية الحفاظ على الموارد المالية، والتخطيط على المدى الطويل وإدارة الموارد، وهي تجسر الفجوة بين المفاهيم النظرية والتطبيق العملي، مما يعزز الفهم الأعمق لاستراتيجيات المالية.

وفي ختام الورشة قدم رئيس جمعية التنمية الأسرية أ. يحيى أبو علة شكره وتقديره للمدرب ” الذيابي”على ماقام به من جهود في الورشة ولطاقم العمل جميعا لحرصهم على الأداء والتميز الدائم لتحقيق الإنجازات والمخرجات للجمعية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مذكرة تعاون بين أكاديمية الريادة للتنمية المستدامة بسلطنة عمان و مركز سبائك للتدريب و التعليم بالبحرين

روافد ـ خاص بعد عدة اجتماعات تمت بين د.منال النجار ، رئيس أكاديمية الريادة للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.