بعد تدشين ٥٠ ألف ساعة تطوعية من قبل معالي الوزير .. الشؤون الإسلامية في جازان تتجاوز نصف الهدف خلال ٣ أشهر ونصف

جازان – إبراهيم النعمي

عمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان – منذ تدشين معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ ٥٠ ألف ساعة تطوعية نهاية شهر شوال ١٤٤٥ هجرية – على إنشاء العديد من الفرص والمبادرات التطوعية على مستوى محافظات المنطقة ، حيث بلغت ٨٢٢ فرصة ومبادرة تطوعية شارك فيها ٤٧٤٦ متطوع ومتطوعة من منسوبي الفرع والمجتمع عامة .

وتضمنت هذه الفرص برامج خاصة بالعناية بالمساجد والجوامع تنظيفاً وتعقيماً وصيانة وأخرى دعوية كالمشاركات في البرامج الدعوية تنظيما وإلقاء محاضرات من قبل الدعاة والداعيات ومناسبات وطنية وأيام عالمية ومحلية وهناك مبادرات اختصت بتوديع الحجاج خلال موسم حج ١٤٤٥ هجرية وتوزيع هدايا على المرضى كمشاركات إنسانية وخيرية بعدد ساعات بلغت ٣٠٢٣٣ ساعة تطوعية منذ التدشين إلى منتصف شهر صفر ١٤٤٦ هجرية .
هذا وقد بلغ العائد الإقتصادي ٩١٦٨٣٥.٢٣ بنسبة رضا ٩٩.٩٣ حسب ما ورد في تقرير قسم العمل التطوعي التابع لإدارة الجمعيات والمؤسسات الأهلية .

من جهته أكد فضيلة مدير عام الفرع الشيخ خالد بن أحمد نجمي على أهمية العمل التطوعي وتكمن أهميته في حث القرآن الكريم والسنة المطهرة على فعل الخير وذكر عظيم الأجر الذي سيحصده فاعله من الله عز وجل . كما أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الآمين تسعى على تعزيز حب فعل الخير والعمل التطوعي وجعلته ضمن رؤيتها بل من أهم الأهداف وقامت بوضع حوافز معنوية لدعوة المجتمع للتطوع .
واختتم فضيلته الحديث بالدعوة إلى المساهمة في العمل التطوعي سواء عن طريق المشاركة أو الدعم مما يعزز من رغبة الناس للقيام بهذا العمل النبيل ونساهم معاً في تحقيق أهداف دولتنا المباركة .
وأضافت رئيسة قسم العمل التطوعي أن الفرصة لازلت مهيئة لمشاركة المجتمع في أي من الفرص المتاحة لنحقق معاً الهدف وهو الوصول إلى ٥٠ الف ساعة تطوعية خلال وقت وجيز .
الجدير بالذكر أن هناك فرص تعمل عليها بعض إدارات المساجد وخاصة بصيانة المساجد بعد الأمطار التي تشهدها المنطقة ولازلت مستمرة في عدد من محافظات المنطقة كما سينفذ الفرع فرصاً ومبادرات نوعية أخرى في الأيام القادمة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين..سمو ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

روافد ـ واس نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.