مستفيدات جمعية كيان المشاركات في برنامج الأم المربية وركاز القيم : من القلب نشكركم

حوار/ د. وسيلة محمود الحلبي

أعرب عدد من مستفيدات جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة اللواتي استفدن من برنامج “الأم المربية وركاز القيم”، الذي استمر أسبوعين بواقع 4 ساعات يوميا، ونفذته مؤسسة “إحسان “الناشئة بالتعاون مع جمعية “كيان” للأيتام عن شكرهن لحضورهن هذا البرنامج القيمي الهادف، والذي استفدن منه الكثير هم وأبنائهم الأطفال الملتحقين ببرنامج ركاز القيم.

حيث قالت الابنة هند أحمد محمود:
كوني من البنات الأيتام وإلى الآن لم أنجب، التحقت بالبرنامج واستفدت كثيرا منه، وتعرفت على مفاهيم حول الأم وأهمية أدوارها وصفات الأم المربية وتكامل دورها إضافة إلى مفهوم التربية وجوانبها والأساليب التربوية الناجحة ومسؤوليتها عن رعاية بيتها، وتعلمت إني مسؤولة وغيرها الكثير من القيم. شكرا جمعية كيان شكرا إحسان الناشئة الوقفية.

وقالت” اسرة بديلة ” زهراء غروي أم ضيء:
حب الأم الفياض لأطفالها كبير جدا ولا يكفي صفحات للتعبير عنه، فإذا كان الأطفال هم ربيع الحياة وعطرها والبسمة البريئة وهم الزهور المتفتحة فكيف لا نستفيد من هذا البرنامج الرائع ، الذي تعلمنا منه الكثير الكثير. بارك الله فيكم جمعية “كيان وإحسان” الناشئة الوقفية على كل ما قدمتم لنا من تعليم وتمكين.

وكذلك قالت ” أسرة بديلة” عهود سالم المقرن أم تولين:
تعلمنا أشياء كثيرة وتلقينا خلالها العديد من المهارات والمعارف التي ستساعدنا في تربية أطفالنا وأن الأم أساس كل شيء وأن الأم مدرسة فحق الأم عظيم وبرها وطاعتها في المعروف من أوجب الواجبات ومن أفضل القربات، واستفدنا من خبرات بعضنا البعض. ومديرة إحسان الناشئة عائشة جعفري والمدربة نادية العوبثاني ومشرفة البرنامج فاطمة المالكي أكثر من رائعين.

كما قالت “أسرة بديلة” فاطمة محمد مجرشي أم كيان:
استفدت كثيرا واستقيت معلومات لم أكن أعرفها مثل التعامل مع الأطفال وكيفية التربية والأسلوب وأهمية النصيحة للطفل، والصبر عليه وطريقة التعامل معه، كذلك تم تعليم الأطفال الاحترام الكبير وحب الله ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم. جزآكم الله خيري الدنيا والآخرة.

وقالت أم سعد:
برنامج أكثر من رائع ومفيد استفدت منه كيف أهتم بالجانب الجسدي والعقلي والديني وكيف أكون هادئة لأسعد أطفالي، أقول شكرا من القلب على اختيارهم لنا برامج تثقفنا وتفيدنا وهذا ليس غريب على جمعية “كيان ” دائما تهتم بنا وبأطفالنا، رفع الله قدركم وزادكم رفعة ونجاحاً وشكرا إحسان الناشئة الوقفية ومديرتها الرائعة أ. عائشة جعفري والمدربات الرائعات.

وقالت أسرة بديلة أم رغد:
برنامج هادف ورائع وقيمي لنا ولأطفالنا بارك الله فيكم جمعية “كيان” للأيتام ومؤسسة “إحسان” الناشئة الوقفية، استفدت الكثير الكثير وعرفت أنني الأساس والمرجع لأبنائي في كل شيء.

بينما قالت “أسرة بديلة ” محسنة دنيدن المولد أم سعود والبندري:
البرنامج جميل استفدنا منه الكثير من المعلومات والقيم التي تغير من أنفسنا وسلوكنا مع أطفالنا، عرفت دوري كأم صالحة ومربية جيدة ودور المدرسة والمسجد والرفاق ووسائل الإعلام أيضا وابنتي البندري استفادت كثيرا بكل ما يتعلق بديننا الإسلامي. جزاكم الله الجنة.

وقالت جمانة عبد السلام البكر:
البرنامج هادف وقيمي لنا وللأطفال أدركنا أدوارا كثيرة كنا نجهلها حتى نكون أمهات مربيات ناجحات الاهتمام بأطفالنا وتربيتهم تربية صالحة وعدم حرمانهم وسماعهم وحل مشاكلهم بهدوء وعدم القسوة عليهم وتشجيعهم وتحفيزهم على طلب العام، برنامج كامل متكامل كل الشكر للمدربات ولإدارة إحسان الناشئة الوقفية ولجمعيتنا كيان.

كذلك قالت هدى أحمد:
برماج هادف تعلمنا أن صلاح الآباء سببا لصلاح الأبناء وإن الأم المربية الناجحة لها دلائل كثيرة وعليها واجبات تقدمها بحب ولها حق البر والتقدير والاحترام. شكرا لكل من علمنا حرفا.

كما أعربت مريم أحمد:
عن سعادتها بحضورها البرنامج الرائع وعرفت أن هناك الكثير من الأيتام العظماء أولهم نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، والإمام الشافعي والإمام أحمد بن حنبل وهم أفضل قدوة لنا ولأبنائنا. اشكركم من القلب

وقالت لطيفة الغزاوي:
من أجمل ما تعلمته في البرنامج ان اطفالي هم مشروع حياتي وهم أمانة في عنقي، لابد من تأديبهم وتعليمهم والحفاظ عليهم والاهتمام بهم ليكونوا بارين بي حين يكبرون. شكرا جمعية كيان شكرا إحسان الناشئة الوقفية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مذكرة تعاون بين أكاديمية الريادة للتنمية المستدامة بسلطنة عمان و مركز سبائك للتدريب و التعليم بالبحرين

روافد ـ خاص بعد عدة اجتماعات تمت بين د.منال النجار ، رئيس أكاديمية الريادة للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.