(التربية الإعلامية) لقاء مميز بإشراف وتنفيذ “فريق أمة إقرأ تقرأ التطوعي”

أمينة فلاتة / المدينة المنورة

ضمن البرامج التي تستهدف شريحة متنوعة من المجتمع المدني و تتماشى مع أهداف الفريق؛ قدم “فريق أمة اقرأ تقرأ التطوعي” ، التابع لجمعية التنمية الأهلية بقباء بالمدينة المنورة ، لقاء تثقيفي بعنوان (التربية الإعلامية) ، وذلك في مقر بزنس هب بالمدينة المنورة. انطلق اللقاء الساعة السابعة والنصف مساء.
قدم اللقاء الأستاذ محمد الأنصاري بحضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين والمهتمين بالشأن الإعلامي والتربوي.
إحتوى اللقاء على عده موضوعات هامة متجدده منها :
– تعريف التربية الإعلامية.
– أساليب التأثير الإعلامي.
– عوامل فاعلية الإعلام.
– تساؤلات التربية الإعلامية.
– أساليب التضليل الاعلامي.
– مهارات التربية الإعلامية.
– الأسرة والاعلام الجديد.
تضمن اللقاء، مداخلات من الحضور و مناقشات طرح خلالها ضيف اللقاء ا. محمد الأنصاري ؛ العديد من الأمثلة،النظريات العلمية، الاقتباسات، والتجارب من واقع الحياة.
في نهاية اللقاء ؛ قامت قائدة “فريق أمه اقرأ تقرأ التطوعي” الأستاذة أبرار باناجي ، بتوجيه كلمة شكر وتقدير الى مقدم اللقاء الأستاذ محمد الانصاري على تقديم اللقاء والمعلومات القيمة التي قدمها للحضور. كما تقدمت بالشكر والتقدير الى الضيوف الكرام الذين حضروا وساهموا في اثراء وإنجاح اللقاء، كما اثنت على فريق العمل على الجهد المبذول و التعاون الدائم.
وفي الختام ومع تصفيق الحضور تم تكريم الضيف بشهادةشكر وتقدير مقدمة من إدارة جمعية التنمية الأهلية بقباء المدينة المنورة ، على تقديمه اللقاء .

وفي لقاء مع قائده الفريق تحدثت فيه عن اللقاء بعبارة جاء فيها: ” التربية الإعلامية ليست مجرد أداة، إنها درع يحمي الأرواح الطاهرة من هجمات التضليل ويعلمهم كيف يميزون بين الواقع والوهم”

 

 

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مذكرة تعاون بين أكاديمية الريادة للتنمية المستدامة بسلطنة عمان و مركز سبائك للتدريب و التعليم بالبحرين

روافد ـ خاص بعد عدة اجتماعات تمت بين د.منال النجار ، رئيس أكاديمية الريادة للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.