رجال العفو

كتبها /راشد بن محمد الفعيم

صرح رئيس ادارة مجلس المنصة الوطنية لرجال العفو مذكر العماني في لقاء في قناة الإخباريه في برنامج الراصد أن قبيلة الدواسر الأعلى في العفو …قلت قبائل المملكه العربيه السعوديه تتنافس فيما بينها على العفو والصفح والإحسان وهذا ما حث عليه ديننا الاسلامي الحنيف السمح وما شاهدناه وتعودناه من قاداتنا وحكامنا في مملكتنا الحبيبه على الصفح والاحسان والعفو وكما قال الله عز وجل قال تعالى: ﴿وليعفوا وليصفحوا ألَا تحِبون أَن يغفِر الله لكم والله غفور رحيم﴾.

وكما قال الرسول عليه الصلاه والسلام عن العفو( وما زاد الله عبدا بعفو، إلَا عِزا، وما تواضع أحد لِلهِ إلا رفعه اللَه).

ووضح مذكر العماني أن أعلى القبائل بالعفو هي قبيله الدواسر المعروفة والمشهورة وذائعة الصيت وكما يعلم أخي القارئ أن والدة الملك عبد العزيز رحمه الله هي الأميرة سارة بنت أحمد بن محمد بن تركي بن سليمان السديري من قبيله الدواسر البدارين . و زوجه الملك عبد العزيز رحمه الله هي حصة بنت أحمد بن محمد السديري والدة الملك فهد، الملك الخامس للمملكة العربية السعودية.
لولوة بنت عبد العزيز.

سلطان بن عبد العزيز.

عبد الرحمن بن عبد العزيز.

نايف بن عبد العزيز.

تركي بن عبد العزيز.

الملك سلمان، الملك السابع والملك الحالي للمملكة العربية السعودية.

أحمد بن عبد العزيز.

لطيفة بنت عبدالعزيز.

الجوهرة بنت عبدالعزيز.

. لا يستغرب من جميع القبائل في المملكه العربيه السعوديه التي لها باع طويل في البذل والصفح والاحسان والعفو عن الاخرين سواء كان العفو عن دم او عن دين او عن اي حق من الحقوق. حفظ الله الاسرة الحاكمه ومملكتنا الغاليه.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لا ترمي كل شيء

بقلم: بهيرة الحلبي من بحور الاستدامة وكنوز الابتكار، نرى سيدة أعادت تدوير الملابس القديمة فأنتجت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.