أمين العاصمة المقدسة يلتقي بعدد من رواد الأعمال والمستثمرين

مرفت طيب – مكة المكرمة

التقى معالي أمين العاصمة المقدسة الأستاذ مساعد بن عبدالعزيز الداود عدداً من رواد الأعمال والمستثمرين بالعاصمة المقدسة، وذلك بمقر الغرفة التجارية بمكة المكرمة، لمناقشة مستقبل الاستثمار وتحفيز بيئة العمل وعرض الفرص الاستثمارية النوعية والمستدامة المتاحة في قطاع الخدمات البلدية المتنوعة بمكة المكرمة.

ويأتي هذا اللقاء تعزيزاً لعناصر جودة الحياة وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية، وترجمة لأهداف رؤية المملكة 2030 التي ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات.

وأكد معالي أمين العاصمة المقدسة حرصة على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الايرادات، في ظل تميز استثمارات المنطقة وذلك من خلال طرح الفرص المتعددة والمتنوعة، مما يحفز المستثمرين ويرفع جاذبية الاستثمارات بالعاصمة المقدسة، ويتيح المزيد من الفرص التي ستشكل نقلة نوعية في تطوير الخدمات المقدمة.

وتناول اللقاء آفاق الاستثمار في مكة المكرمة في ظل الدعم المستمر من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ، اضافة إلى ما تتمتع به المنطقة من مقومات وإمكانات في شتى المجالات وأهمية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، حيث هدف اللقاء إلى تعزيز التواصل بين الشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة وأمانة العاصمة المقدسة وتسليط الضوء على أهم ركائز دعم الشباب السعودي لبناء مستقبل واعد في قطاع الأعمال، وبناء شراكة حقيقية بين رواد الأعمال في مكة المكرمة والمؤسسات الداعمة لقطاع الأعمال.

إلى جانب ذلك أطلقت أمانة العاصمة المقدسة حزمة جديدة من الفرص الاستثمارية المتنوعة عبر بوابة فرص شملت ستة مشاريع مختلفة ، منها ثلاثة مشاريع لانشاء وتشغيل وصيانة مراكز تجارية متعددة الاستخدامات، الأول في مخطط ولي العهد رقم (5) والثاني في مخطط العسيلة والثالث في مخطط الإسكان العام، ومشروع انشاء وتشغيل وصيانه مركز رياضي صحي للنساء والاطفال في مخطط ولي العهد رقم (6) ومشروع انشاء وتشغيل وصيانة مركز تجاري إداري في مخطط ام الكتاد حي الملك فهد ومشروع انشاء وتشغيل وصيانة مطعم ومطبخ إعاشة في مخطط الراشدية (2).

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة أن الإقبال على الاستثمارات البلدية والنجاحات المتحققة تعكس أهمية دور هذا القطاع وقدرته على النهوض بالخدمات المقدمة للأهالي والزوار وما وصلت إليه العاصمة المقدسة من تطور في مختلف المجالات .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ساعة من البرامج الجديدة والمتجدّدة .. الإعلامية ريما نجار تنضمّ لفريق الشرق للأخبار عبر برنامج “الجلسة الأولى”

الرياض ـ روافد أعلنت “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ”، عن خريطة برامجية اقتصادية جديدة تشمل مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.