وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحه تنظم ورشة عمل ضمن مشروع مأسسة وحدات التطوع

محمد حلسان – صبا آل مانع

نظَّمت الإدارة العامة للقطاع غير الربحي بوزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة تعريفية بمقر الوزارة بفرع منطقة الباحه ضمن مشروع مأسسة وحدات التطوع ، تهدف إلى تأسيس منظومة القطاع غير الربحي بالوزارة، والفروع التابعة له، ووضع الهيكلة الاستراتيجية، ورسم خارطة طريق لتفعيل مستهدفات هذه الإدارة وفق المعيار السعودي للتطوع.
واشتملت محاور الورشة على التعريف بأهمية العمل التطوعي، ودوره في تنمية القطاعات الحكومية، والتحديات التي تواجه القطاع، والطرق والسبل المناسبة لتجاوزها، والنتائج المرجوة من تفعيل منظومة القطاع غير الربحي في الوزارة، ومعايير القياس اللازمة لحوكمة هذا القطاع.
وأكد المهندس فهد مفتاح الزهراني ، المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحه ، في مستهل الورشة أهمية العمل التطوعي، ودوره المهم في الإسهام برفع الاقتصاد الوطني تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، وتنفيذًا لخطة برنامج التحول الوطني، ومدى مساهمة القطاع غير الربحي في نمو الناتج المحلي.. مستعرضًا التجارب المماثلة لكثير من الدول التي سبقتنا في هذا المجال، وما حققته من نتائج ملموسة.
وأشار إلى أن مهام إدارة القطاع غير الربحي تتضمن رفع كفاءة منظومة التطوع بالفرع والمكاتب التابعة له، ووضع خطط التمكين، وطرح الفرصة المناسبة، وتقديم الدعم اللوجستي، وتقديم الاستشارات اللازمة لقطاعات الفرع وإداراته ومكاتبه كافة في مجال المبادرات التطوعية، والمساهمة في الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة من الفرع، وتقليص قيمة المصروفات على المشاريع المختلفة.
وأكد أن الفرع يطمح لزيادة هذا العدد، وتحقيق نِسب أعلى في النصف الثاني من هذا العام.
وأشاد المستشار سعيد بن بنّه ، الذي قدم الورشة، بجهود فرع الوزارة، وتبنِّيه تفعيل العمل التطوعي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

الأحساء – فتحيه عبدالله أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.