تجمع حفر الباطن الصحي يدشن ٣٧ برنامج تدريبي لمنسوبيه.

حفر الباطن – مريم المقبل

دشن الرئيس التنفيذي لتجمع حفر الباطن الصحي د / تركي بن عبد الله المقبل صباح هذا اليوم الأحد الخطة التدريبية لعام 2024، بواقع 37 برنامجاً تدريبياً في مختلف المسارات المهنية، والتي تهدف الى تطوير مهارات الموظفين في جميع مكونات التجمع من مستشفيات ومراكز تخصصية وصحية، و ذلك لتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة.

فيما أوضح تجمع حفرالباطن الصحي بأن هذه الدورات التدريبية بإختلاف مجالاتها وتخصصاتها ستستهدف بأذن الله ( 1150 ) متدرب ومتدربة بواقع ألف ومئة وثلاثة وثمانين ساعة تدريبية تستهدف جميعها كافة منسوبي ومنسوبات التجمع الصحي بكافة مكوناتة من ( مستشفيات ، مراكز صحية ) .
فيما حرص تجمع حفر الباطن الصحي ومنذ إنطلاقته على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين وتقليل الأحالات الطبية خارج المحافظة من خلال استقطاب كوادر طبية بتخصصات دقيقة ونادرة وكذلك فتح بوابة برنامج الطبيب الزائر بشكل دوري بالاضافة الى مبادرة التجمع لأستقطاب أكثر من مئة طبيب وطبيبة بتعاقد دائم خلال ٢٠٢٤م لسد بعض الأحتياج للتخصصات طبية.

الجدير بالذكر حصل تجمع حفرالباطن الصحي مؤخراً على موافقة هيئة التخصصات الصحية على زيادة المقاعد التدريبية لتصل الى ٥٠ مقعد تدريبي للبورد السعودي لبعض التخصصات الطبية ( كالعظام ، العيون ، الجراحة ، العناية ، وغيرها من التخصصات .. ) وذلك عبر مكونات التجمع من ( مستشفيات ، مراكز صحية ) والتي ستدعم المحافظة بعدد من المتخصصين خلال السنوات القادمة .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

صحة حفر الباطن تقيم محاضرة وورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى

مريم المقبل ـ حفر الباطن فعّل فرع وزارة الصحة بحفر الباطن اليوم العالمي لسلامة المرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.