جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تختتم برنامج “نادي خطوة الصيفي” في نسخته الثانية

محمد حلسان – صبا ال مانع

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، اختتمت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمنطقة الباحة برنامج “نادي خطوة الصيفي” في نسخته الثانية، وذلك بحضور سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة، الدكتور عبدالمنعم بن ياسين الشهري، حيث يهدف البرنامج إلى تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والاجتماعية والحرفية للأطفال ذوي الإعاقة في المنطقة، لتعزيز مهاراتهم وتنمية قدراتهم في بيئة داعمة ومشجعة خلال فترة 8 أيام، بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، وشمل العديد من الفعاليات المتنوعة التي صُممت خصيصاً لتلائم احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة حيث استفاد من البرنامج أكثر من 25 طفل وطفلة، أتيحت لهم الفرصة للمشاركة في ورش عمل تعليمية، وأنشطة ترفيهية، بالإضافة إلى فعاليات اجتماعية تهدف إلى دمجهم في المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وقد شهد الحفل الختامي للبرنامج استعراضاً لأهم الأنشطة التي تم تنفيذها، كما تم تكريم الأطفال المشاركين. وكان للبرنامج أثر إيجابي واضح على الأطفال الذين أبدوا تفاعلاً كبيراً واستفادوا من الأنشطة المقدمة لهم.

من جانبها، أعربت مديرة الجمعية، الأستاذة نجود الغامدي، عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، على دعمه المتواصل لأعمال الجمعية واهتمامه الكبير بفئة ذوي الإعاقة، مؤكدةً على أهمية استمرارية مثل هذه البرامج التي تسهم في تحسين جودة حياة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.

يذكر أن البرنامج شارك في تنفيذه عدة جهات حكومية وتطوعية، مما ساهم في نجاحه وتحقيق أهدافه وتمثل هذه الشراكات تعبيراً عن التكامل بين الجهات المختلفة لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة وتوفير أفضل رعاية لهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين..سمو ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

روافد ـ واس نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.