صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية تحتضن مستفيدي جمعية كيان 

د. وسيلة محمود الحلبي

في جو مفعم بالمشاعر الإنسانية الدافئة بادرت وزارة النقل للخدمات اللوجستية، بالتعاون مع مؤسسة مسك الخيرية وبمشاركة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتنفيذ فعالية “الرسام الصغير” التي احتضنتها صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية مساء أمس، بحضور مساعد وزير النقل الأستاذ أحمد بن سفيان الحسن وعدد من مسؤولي الوزارة والأستاذ رياض بن محمد العبد الكريم المدير التنفيذي بجمعية كيان، ومشاركة مستفيدي كيان والأمهات.

حيث تجول الجميع في متحف الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية، واطلعوا على اللوحات المعروضة واستمعوا إلى شرح عنها، كما أقيمت لهم ورشة عمل للفن التشكيلي وتم تشجيعهم أثناء الرسم فعبروا من خلالها عن هواياتهم الفنية في الرسم وأبدعوا برسومات جميلة ومعبرة نالت إعجاب الجميع، وتم أخذ الصور التذكارية وتوزيع الهدايا عليهم.

وقال الأستاذ رياض بن محمد العبد الكريم المدير التنفيذي بجمعية كيان: تسعى الجمعية إلى مشاركة القطاعين العام الخاص والقطاع الخيري بمشاركة الجمعية في مختلف الفعاليات والبرامج التي تخدم الأيتام، ومن هنا جاءت مبادرة وزارة النقل والخدمات اللوجستية كمشاركة مجتمعية وطنيّة وبالتعاون مع مؤسسة مسك الخيرية في فعالية “الرسام الصغير “. وبحضور معالي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية ومشاركة عدد من مسؤولي الوزارة وكان لمشاركة منسوبي الوزارة عظيم الأثر على الأبناء والأمهات المشاركات. مضيفا أن جمعية كيان تتطلع إلى دعم ومشاركة القطاعات المختلفة لبرامج ومبادرات الجمعية التي من شأنها الارتقاء بمستوى خدمات الجمعية ودمج الأبناء في المجتمع. وشكر المدير التنفيذي للجمعية، معالي مساعد الوزير ومنسوبي الوزارة على مبادرتهم الطيبة تجاه الأيتام وتطلعات الجمعية إلى مزيداً من تلك الجهود لتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الأيتام والمجتمع.

هذا وقد أعرب الجميع عن شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لمثل تلك المبادرات وفي نهاية الفعالية قدم معالي مساعد الوزير الهدايا التشجيعية للأبناء والبنات الذين قدموا وشاركوا في فعالية الرسام الصغير وطالبوا منسوبي الوزارة بضرورة تكرار هذه المبادرة والمساهمة في تعزيز دعم اليتيم وتوفير المشاركة الفاعلة لهم في المجتمع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مبادرات نوعية في حملة (وصيهم علي) لجمعية الزهايمر

روافد ـ الرياض:  تضامناً مع الشهر العالمي للزهايمر، واصلت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر حملتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.