اللاعبة فردوس جار : أحببت لعبة الكيوكوشن وعشقت تفاصيلها

جدة – ماهر عبدالوهاب

في البداية حدثينا متى أقتحمتي عالم الكيوكوشن ؟

— منذ صغري كنت أحب الرياضة بشكل عام والفنون القتالية بشكل خاص ، وكنت محتارة بين أكثر من لعبة حتى أنتهى القرار عند رياضة الكيوكوشن التي أحببتها وعشقت تفاصيلها وتحديداً الفن الياباني ، وبدأت رسمياً عام 2019 وحتى الان .

كل بداية لابد أن يكون هناك صعوبات ؟ ماهي الابرز التي واجهتك ؟

— هناك العديد من التحديات التي واجهتني في البداية ولكنني الحمدالله تجاوزتها بنجاح منقطع النظير ، تلك التحديات لم أكن أتجاوزها لولا دعم الكبير من الاسرة وكل من كان حولي في تلك الفترة .

ماذا ينقص رياضة الكيوكوشن من أجل تطويرها وزيادة شعبيتها ؟

— هناك العديد من الأسباب التي لابد من توفرها في الرياضة وأهمها هو الجانب الإعلامي لابد ان يكون هناك أبراز لكل النجاحات التي تحققها الرياضة في السعودية خلال السنوات الماضية ، كذلك وجود مقرات رسمية وخاصة لرياضة الكيوكوشن من أجل زيادة العمل الاحترافي والتركيز على الرياضة .

وهل هناك أشياء أخرى ممكن أن تطور الرياضة ؟

— بلا شك هناك أشياء ممكن أن تستحدث مستقبلاً من قبل اللجنة السعودية للكيوكوشن منها أقامت المعسكرات الخارجية كذلك زيادة عدد البطولات النسائية .

كيف هو تقييمك للعنصر النسائي الذي يمارس رياضة الكيوكوشن ؟

— مدهش وهناك زيادة في التسجيل ورغبة المشاركة في التدريبات والبطولات والجيل القادم من العنصر النسائي سيكون لهم بصمة واضحة ومميزة في الكيوكوشن .

ماذا عن مشاركاتك القادمة بعد أيام في البطولة الاسيوية التي تحتضنها مدينة الرياض ؟

— متحمسة بقوة للتواجد في هذا المحفل الاسيوي وسأحرص على بذل الجهد الكبير من أجل تشريف بلادي وصنع فرحة كبيرة ، ومما يزيد من حماسي هو وجود منتخبات كبيرة وعريقة .

نعرف جيداً حجم الأمنيات ولكن ماذا عن توقعك أنت وباقي اللاعبين واللاعبات السعوديات ؟

— المهمة بلا شك ليست سهلة ولكن سنحرص أن يكون تمثيلنا خير تمثيل ووضع بصمة كبيرة في البطولة والذي يعكس مدى تطور بلادنا والاهتمام في رياضة الكيوكوشن .

متى بدأ الاستعداد للمشاركة في البطولة الأسيوية ؟

— بدأ الترتيب منذ وقت مبكر ، ولكن البداية الفعلية انطلقت قبل ثلاثة أشهر من خلال التدريبات اليومية حيث زاد الضغط في التدريبات ومعرفة القوانين الجديدة في اللعبة والمحاضرات النظرية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

حوار مع أ. سعيد الأكلبي مؤسس شركة كبتار وصاحب فكرة جواز اليوم الوطني – لفة وطن

حوار ـ لمياء المرشد مع اقتراب اليوم الوطني، تتوجه الأنظار نحو الفعاليات التي تساهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.