شراكة بين ركن الحوار وجامعة الملك سعود في تأسيس كرسي بحثي لاستثمار الذكاء الصناعي

الدمام – فتحيه عبدالله

قامت جمعية ركن الحوار -المختصة في التعريف بالإسلام عبر الحوار الحضاري الإلكتروني- بالشراكة مع جامعة الملك سعود بتأسيس “كرسي أبحاث الحوار الإلكتروني والتواصل الحضاري” تحت رؤية: “الريادة في الأبحاث التطبيقية للحوار الإلكتروني والتواصل الحضاري باستخدام الذكاء الصناعي” وذلك دعمًا للدعوة الإلكترونية والتواصل الحضاري، عبر استثمار الذكاء الاصطناعي.

ويعتبر الكرسي البحثي منصة للتعاون العلمي ومحلاً للإنتاج التقني بين الباحثين والأكاديميين والعاملين من خلال ورش العمل والندوات والصفوف دراسية المهتمة ببحث ومناقشة القضايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والدعوة الإلكترونية.

وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، كفهم تأثير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على الدعوة والتواصل الحضاري، وتطوير أدوات وتقنياتٍ جديدة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي في تعزيز عمل الدعوة الإلكترونية، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات بين الباحثين والأكاديميين للخروج بأحدث النتائج التقنية المطوّرة.

يذكر أن جمعية ركن الحوار تُعدّ أحد الجمعيات الرائدة في مجال التعريف بالإسلام عبر الإنترنت التي تسعى إلى تعزيز التواصل الحضاري مع غير المسلمين، وإيصال رسالة الإسلام إلى كافة أنحاء العالم.

فيما تعد جامعة الملك سعود واحدة من أبرز الجامعات في المملكة والمنطقة، حيث تولي أهمية كبيرة للبحث العلمي وتطوير المعرفة في مختلف المجالات.وتسعى إلى توطين التكنولوجيا وتطبيقها في العمل العلمي والتعليم وخدمة المجتمع، وتشكيل شراكات استراتيجية مع المؤسسات المحلية والدولية للتعاون في البحث والتطوير.
المتابعين وغيرهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مذكرة تعاون بين أكاديمية الريادة للتنمية المستدامة بسلطنة عمان و مركز سبائك للتدريب و التعليم بالبحرين

روافد ـ خاص بعد عدة اجتماعات تمت بين د.منال النجار ، رئيس أكاديمية الريادة للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.