مبادرة خرف النخيل للشباب

كتبها : راشد بن محمد الفعيم.

لا شك ولا ريب أن ما تنعم به دولتنا بفضل الله عز وجل ثم بفضل الأسرة الحاكمه وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين محمد بن سلمان ، من نماء وعطاء وبذل ومبادرات خيرية يدل على الأمن والأمان والحكمة البالغة لهذه الأسرة العظيم .

ومن مبادرات الخير والعطاء مبادرة أمير منطقه القصيم المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز حفظه الله ورعاة وهذه المبادره للسنة الرابعة على التوالي ، وهي مبادرة دعم وتشجيع الشباب للدخول في سوق العمل وجني ثمار النخيل وبيعه في الأسوق بمنطقة القصيم وهذه المبادره الفريدة من نوعها والتي فيها دعم للشباب وتعليمهم على مهنة أبائهم وأجدادهم رحمهم الله في جني ثمار النخيل وطرحه في السوق وهذه المبادرة تعتبر تعليميه تثقيفيه مجانيه يجني الشاب من خرافه لثمر النخيل وبيعه أموال طائلة .

ولا شك أن من سن هذه السنة الحسنة أسرة الحماد في محافظة الشماسية ، وهذه من السنن الحسنة التي يجب شكرا وتقدير صاحبها ، وهذه الدورة الغير عادية والفريدة من نوعها حيث أن الشاب يحصل على المال ويتاجر به على حسب جهده وبذله. خلاف الدورات الأخرى التي تكون عادة برسوم مالية.

أما مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود حفظه الله ورعاه هي من تبذل ثمار النخيل لبيعه وكسب المال والتعليم وتثقيف للشباب بالمجان في هذا الوطن الغالي والمعطاء .

اللهم احفظ دولتنا وحكومتنا وأتمم علينا نعمة الرخاء والأمن والأمان في الأوطان.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركز التنمية الاجتماعية بالقريات يفعل ( اليوم العالمي لمحو الامية 

عبد العزيز عطية العنزي – القريات آقام مركز التنمية الاجتماعية بالقريات اليوم الأح فعاليات اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.