تعزز اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية بافتتاح منطقة سحابة عامة ثانية

روافد ـ متابعات

منطقة السحابة العامة الجديدة في الرياض تُعد ثاني منطقة سحابية لشركة Oracle في المملكة العربية السعودية، وهي جزء من استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار من Oracle لتعزيز قدرات الحوسبة السحابية في المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.
الشركات السعودية ستستفيد من حلول البنية التحتية للسحابة وخصائصها المتمثلة في الأداء العالي والأمن المضمّن والبيانات القوية والسحابة الموزعة وإجراءات مواجهة الكوارث للمساعدة في تسريع
ابتكار الذكاء الاصطناعي وتعزيز مرونة الأعمال.
توسع نطاق عمل Oracle ليصل إلى ثماني مناطق سحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – وهي واحدة من أسرع عمليات التوسع التي تقوم بها أي شركة متخصصة في الحوسبة السحابية بالمنطقة.
أعلنت شركة Oracle اليوم عن افتتاح ثاني منطقة سحابة عامة لها في المملكة العربية السعودية كجزء من مساعيها الدؤوبة لتلبية الطلب المتنامي على خدمات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية. وستساعد منطقة السحابة الجديدة في الرياض شركات القطاعين العام والخاص على نقل جميع أنواع أحمال العمل إلى البنية التحتية للسحابة (OCI) الخاصة بشركة Oracle، مما يتيح لها الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات السحابية لتحديث تطبيقاتها والابتكار باستخدام البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي. وتُعد شركة Center3 الشريك المضيف لمنطقة Oracle Cloud الجديدة في الرياض.

وكجزء من استراتيجية Oracle للسحابة الموزعة واستثمار الشركة البالغ 1.5 مليار دولار لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في المملكة، ستساعد المنطقة الجديدة في تعزيز اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 135.2 مليار دولار بحلول عام 2030. وتنضم منطقةOracle Cloud  في الرياض إلى منطقة Oracle Cloud الحالية في جدة ومنطقة Oracle Cloud المخطط لها في مدينة نيوم معززةً حضور الشركة في السعودية. وتُعتبر Oracle شركة الحوسبة السحابية الوحيدة القادرة على تقديم خدمات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مع مجموعة كاملة تضم ما يزيد على 100 خدمة سحابية في بيئات سحابية مخصصة وعامة وهجينة في أي مكان بالعالم. وتشمل هذه الخدمات قاعدة البيانات الذاتية من Oracle، وخدمة HeatWave MySQL Database، وواجهة وقت تشغيل الحاوية Kubernetes، وحل VMware على Oracle Cloud، وخدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي للبنية التحتية لسحة Oracle والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي ،  والمجموعات الفائقة من البنية التحتية لسحابة Oracle.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ساعة من البرامج الجديدة والمتجدّدة .. الإعلامية ريما نجار تنضمّ لفريق الشرق للأخبار عبر برنامج “الجلسة الأولى”

الرياض ـ روافد أعلنت “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ”، عن خريطة برامجية اقتصادية جديدة تشمل مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.