“صيفنا أنس” بجمعية طفولة أمنة يؤهل ٨٠٣ أطفال على تصميم الجرافيك وفن الإلقاء في جدة

جدة ـ أمينة فلاته
استفاد ٨٠٣ طفلًا وطفلة من برنامج “صيفنا أنس” الذي أطلقته جمعية “طفولة آمنة “بجدة، وتعلموا مهارات جديدة في تصميم الأنفوجرافيك وفن الإلقاء واستراتيجية احتراف اللغة الانجليزية، على مدار أسبوعين كاملين، في خطوة رائدة لتنمية مواهب الأطفال واستثمار أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية.
يهدف البرنامج الذي أختتمت فعالياته ، أمس ، لتنمية المهارات لدى الأطفال من سن 12 حتى 18 عام، واستغلال أوقات فراغهم في الاجازة الصيفية بكل ما هو مفيد، وتمكينهم من خلال اطلاق العنان لمواهبهم لبناء جيل واعد مبدع ومتميز يواكب العصر الحالي.


واشتمل “صيفنا أنس” على دورتين، الأولى فن تصميم الانفوجرافيك قدمتها أ. شكران الدوسري، والأخرى في مهارات فن الإلقاء قدمتها أ.سعاد علي، كما تضمن لقاء استراتيجيات احتراف اللغة الانجليزية من تقديم المدربة أ. وفاء الجابري وأفضل طريقة لتعلم التصميم مع المصممة أ. عهود ناصر، ولاقى استحسانًا كبيرًا من قبل الأطفال وأولياء الأمور، الذين أشادوا بأهمية مثل هذه البرامج في تعزيز قدرات أبنائهم.
وأكدت المدير التنفيذي لجمعية طفولة آمنة بجدة آمال مكاوي على أهمية مثل هذه البرامج في بناء جيل واعٍ ومبدع، مشيرة إلى أن الجمعية ستواصل جهودها لتقديم المزيد من البرامج والأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الأطفال وتطوير مهاراتهم، وشكرت شركاء النجاح من مدربات متمكنات في مجال التدريب والتطوير، وشددت على دور المنصة السعودية الشريك الإعلامي وفريق عمل الجمعية، لافتة إلى أنه تم تصميم هذا البرنامج الصيفي لاستثمار الأوقات بما يعود بالنفع المرجو وتخفيف الاهداف المنشودة.
وأعرب الأطفال المشاركون في البرنامج عن سعادتهم بالمشاركة فيه، مؤكدين أنهم استفادوا كثيرًا من الدورات التدريبية التي تم تقديمها لهم، وأنهم اكتسبوا مهارات جديدة ساهمت في تطوير قدراتهم والثقة بالنفس.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مبادرات نوعية في حملة (وصيهم علي) لجمعية الزهايمر

روافد ـ الرياض:  تضامناً مع الشهر العالمي للزهايمر، واصلت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر حملتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.