فرصة تطوعيّة لفريق “بيئي” في توعية زوّار حديقة الجبل

فاطمه السيف_ المدينه المنورة

تصوير / ندى خوجه

ضمن الأنشطة التوعوية خلال فترة الإجازه الصيفية ، نظم فريق بيئي التطوعي التابع لمجتمعي “جمعية مراكز الأحياء”
مبادرة توعوية للمحافظة على المرافق العامة وبالتعاون مع بلدية العوالي وبحضور أ. إبراهيم السميري رئيس قسم خدمة العملاء والمشاركة المجتمعية ببلدية العوالي.

والتي أُقيمت يوم الأحد الرابع من شهر أغسطس، في منتزه حديقة الجبل بحي الملك فهد شرق المدينة المنورة ..
حيث شارك أكثر من 30 عضوًا من أعضاء فريق بيئي التطوعي في هذه الحملة التوعوية و أيضًا بحضور الناشط البيئي أ. فهد الوسيدي، المشرف العام على الحديقة ومرافقها..
و تهدف الحملة التوعوية إلى إرشاد الزوار وحثهم على المحافظة على البيئة وما تحويه من مسطحات خضراء ومزروعات وأشجار؛ بعدم اتلافها أو قطفها أو حرقها…
كما وزع المشاركون من الفريق أكياس النفايات على زوّار الحديقة وتوصيتهم بضرورة وضع المخلفات في أكياس ثم التخلص منها في الحاويات التي خصصتها البلدية في اماكن متعددة من الحديقة ..

بعد ذلك ألقى قائد الفريق أ. أيمن عرفة خلال تواجدهم في الحديقة كلمة توعوية عن دور الفريق وإسهاماته المستمره لنشر ثقافة المحافظة على البيئة بين الزوّار والمرتادين للمرافق العامة.

كما حثّ المنسق العام لفريق بيئي التطوعي أ. عادل بخش
الحضور على الاهتمام بالمزروعات من حولهم ومالها من أهمية في حياتنا واستمراريتها يعد من متطلبات العيش على كوكب الأرض، وحثهم على ترك المكان ليس كما كان؛ بل أفضل مما كان.

يُشار إلى أن منتزه حديقة الجبل الشهير ب (حديقة القمر) يُعد من المنتزهات الحديثه والتي افتتحت خلال العام الماضي بمساحة تقدر ب 335.1 ألف متر مربع وتحوي مسارات للمشاه والدراجات ومسطحات خضراء بمسافة 110 ألف متر مربع
ويبلغ عدد الأشجار والشجيرات فيها نحو 2.4 ألف شجرة.
وتعتمد الإناره في الحديقة على أحدث التقنيات المستخدمة بلا أعمدة إناره.. بالإضافة إلى مناطق مخصصه لألعاب الأطفال وأخرى جلسات كافيهات ووجبات..
ويكثر من الزوّار لها إلتقاط الصور التذكاريّة الجميلة عند منظر القمر المضيء والذي يشهد إقبالًا كبيرا من الزوّار ….

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية المكفوفين رؤية تنظم ورشة تدريبية بعنوان “الشغف غير حياتك”

هدى الحربي/المدينة المنورة نظمت جمعية المكفوفين رؤية بالمدينة المنورة، بالتعاون مع مقهى حبر الثقافي، ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.