د.منال النجار رئيس أكاديمية الريادة للتنمية المستدامة تشارك في حفل تحدي القراءة

روافد ـ خاص

برعاية سامية من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أنقرة و القنصلية العامة في اسطنبول ، تشرفت د.منال النجار، رئيس أكاديمية الريادة للتنمية المستدامة بإجابة الدعوة الخاصة للمشاركة في الحفل النهائي لمسابقة تحدي القراءة العربية في تركيا.

تميز الحفل بحضور شخصيات بارزة مثل سعادة قنصل دولة الإمارات العربية في اسطنبول ( الأستاذ سعيد صقر المهيري ) و المدير العام لشركة دينار القابضة ( الأستاذ أحمد علي دينار ) و قنصل الجمهورية العراقية في اسطنبول( الأستاذ محمد سلمان حمد ) و عدد من الكتاب و الإعلاميين و أساتذة الجامعات و مدراء المعاهد التعليمية.
كما شارك مدير المبادرات في الامارات (د.فوزان الختامي) بكلمة عبر البث المباشر تحدث فيها عن اهتمام دولة الإمارات بمسابقة تحدي القراءة .

و”تحدي القراءة” هـو أكبر مشـروع عربي أطلقه الشيخ محمد بـن راشـد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب فـي العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

وقد أجريت في مدينة إسطنبول، مسابقة “تحدي القراءة العربي” على مستوى تركيا، وترشح الثلاثة الأوائل لنهائيات الفعالية التي تنظمها دولة الإمارات في مدينة دبي بعد إتمام التصفيات في بقية الدول.

وبحسب بيان الجهة المنظمة، فإن “التصفيات على مستوى تركيا شارك فيها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة يمثلون ما يقرب من 20 مدرسة من المدارس الدولية التي يدرس فيها الطلاب العرب.
فيما أشرف على الطلاب المتنافسين ما يقارب 50 مشرفا ومشرفة.

وحكّم البرنامج خمس لجان وأشرفت على التصفيات النهائية إلى جانب اللجان التركية، لجنة خاصة من الإمارات.

توجه الجميع بشكر دولة الإمارات على هذه المبادرة التي تبني جيلا يعي معنى ( اقرأ).

(شكرا أ. بتول قنزوع على ما بذلتيه من جهد لإنجاح هذا الحفل)

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اللقاء الرابع عشر لنادى مجموعة مبدعون الأدبية

عائشة الجمالي، المدينة المنورة ضمن لقاءات النادي الدورية أقام نادي مجموعة مبدعون الأدبية مساء السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.