بعد انهيار سقفه وتصدع أجزاء منه بسبب هطول الأمطار.. المدير العام لفرع الوزارة في جازان يقف على جامع العاكش بمحافظة ضمد

ضمد – إبراهيم النعمي

قام فضيلة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان الشيخ خالد بن أحمد النجمي صباح اليوم الأحد التاسع والعشرون من شهر محرم ١٤٤٦ هجرية بجولة تفقدية لجامع الشيخ يحيى بن أحمد عاكش – يرحمه الله – بمحافظة ضمد وذلك لمتابعة حالته بعد انهيار جزء من سقفه وتصدع عدة أجزاء منه مما تسبب بدخول كميات كبيرة من مياه الأمطار لداخل الجامع والذي أضر بشيء من ممتلكات الجامع .
هذا ووجه فضيلة الشيخ النجمي بتشكيل لجنة عاجلة وفورية لمتابعة حالة الجامع وحصر الأضرار الناتجة عن سقوط وتصدع أجزاء من السقف وإغلاق الجامع لحين معالجة هذا الأمر والتأكد من سلامة السقف من الإنهيار حفاظاً على صحة وسلامة مرتادي الجامع .
ودعا فضيلته لسرعة إتمام الموضوع وتدوين تقرير مفصل عن الحادثة وأسباب هذا الإنهيار ومعالجة الموضوع لكي يعود الجامع في أقرب وقت ممكن ويعود المصلون للصلاة فيه مجددًا .
وأكد فضيلته أنه يجب وضع العلاجات اللازمة لكيلا يحدث هذا الخلل مرة اخرى ويكون الإصلاح فيه بجودة عالية وبضمان بعد توفيق الله وقدرته يستمر لسنوات طوال لا سيما وأن هذا الجامع كما قال فضيلته يعد من أجمل الجوامع في المحافظة كما أنه يحمل أسم علم من أعلام المنطقة .
من جانبه أوضح سعادة مدير إدارة المشروعات والصيانة بالفرع بأنه سيتم العمل على إعادة بناء السقف بعد إحضار مختص من المؤسسات الهندسية المعتمدة والموثوقة وسيكون هذا خلال الأيام القريبة القادمة بعون الله .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

صحة حفر الباطن تقيم محاضرة وورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى

مريم المقبل ـ حفر الباطن فعّل فرع وزارة الصحة بحفر الباطن اليوم العالمي لسلامة المرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.