“شكراً من القلب” حملة يطلقها السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية.

حنين منياوي – المدينة المنورة

أطلق السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية التابع لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني في المدينة المنورة حملة بعنوان “شكرًا من القلب” في الراشد ميغا مول ، بدأت الحمله يوم الأربعاء الموافق 31اغسطس واستمرت إلى يوم السبت الموافق 3‏/8‏/2024.
وقد استقبلت الحملة أكثر من 400مسجل خلال الأيام الماضية من قبل زوار المول ممن هم على استعداد للتبرع بالخلايا الجذعية مستقبلًا من خلال الحملة التوعوية الموسعة التي نظمها السجل للمتبرعين من أهالي وزوار المدينة المنورة .
حيث أوضح السجل أن الحملة تهدف إلى رفع نسبة المسجلين من العرق العربي في السجل العالمي للمتبرعين، نسبة المسجلين حاليا لا تتعدى 10% من أصل 40,000,000 حول العالم
وأشار القائمون على السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية للزوار على أهمية التبرع بالخلايا الجذعية لمساعدة المرضى الذين يعانون من سرطان الدم أو سرطان الغدد اللمفاوية أو المرضى المصابين بأمراض الدم والمناعة الوراثية وإنقاذ حياتهم دون حدوث أي ضرر صحي على المتبرع .
يذكر أن السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية يعد أكبر سجل للخلايا الجذعية على مستوى الشرق الأوسط إذ تم إطلاقه عام 2011م قبل أن ينضم إلى السجل العالمي للمتبرعين بالخلايا الجذعية عام 2013م مما أتاح لهم المجال للبحث في السجلات العالمية والتعاون معها .

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مذكرة تعاون بين أكاديمية الريادة للتنمية المستدامة بسلطنة عمان و مركز سبائك للتدريب و التعليم بالبحرين

روافد ـ خاص بعد عدة اجتماعات تمت بين د.منال النجار ، رئيس أكاديمية الريادة للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.