توقيع ديوان “الظل والماء” للشاعرة السعودية بلقيس الشميري بالقاهرة

روافد ـ القاهرة:

أقيم في القاهرة يوم الاثنين 29 يوليو حفل توقيع ديوان “الظل والماء” للشاعرة السعودية بلقيس الشميري. نظمته دار يسطرون للطباعة والنشر، وحظي بحضور كبير من الشعراء والصحفيين والمثقفين وجمهور الشعر.

‎خلال الحفل، ألقت الشاعرة بلقيس الشميري مجموعة من قصائد ديوانها “الظل والماء”، وتخلل الحفل مشاركات مميزة من كبار الشعراء العرب من مصر والسعودية واليمن والعراق والسودان وليبيا.

‎تخلل الحفل أيضاً تقديم مجموعة من الأغنيات الجميلة، مما أضفى جواً فنياً رائعاً على المناسبة. وعلق الشاعر عماد سالم، رئيس دار يسطرون وناشر الديوان، بأن الحضور الكبير والتفاعل الواسع من جمهور الشعر يؤكدان أن مكانة الشعر عند العرب لا تزال رفيعة، وأن الشعر ما زال يتمتع بتأثير كبير ويحظى باهتمام واسع.

‎وأضافت الأستاذة رنا عماد، مدير عام دار يسطرون للنشر، أن الاهتمام المصري والعربي بالشعر يتزايد وأكبر دليل علي ذلك إقبال العديد من شعراء العرب وجمهور الشعر من جميع أنحاء الوطن العربي المقيمين والزائرين بالقاهرة وحرصهم علي حضور حفل توقيع ديوان الظل والماء، وأن القراء العرب ينجذبون إلى الشعر بأنواعه المختلفة. وأشارت إلى أن الشعر استطاع تلبية احتياجات الجمهور الجديد ونجح في الاندماج مع التقنيات الحديثة وتطويعها.

بالاضافة الي حديث كلٌّ من الشاعرين الكبيرين جبر بعداني ومحمود حسن عن مكانة الشعر السعودي اليوم وجديّة التجارب الشعرية السعودية كونها جديرةً بالاحتفاء والدراسة
‎تجدر الإشارة إلى أن دار يسطرون للطباعة والنشر ترعى بيت الشعر بالجيزة الذي يديره الشاعر اليمني المعروف جبر بعداني وهو ايضاً شارك في حفل توقيع الشاعرة بلقيس الشمري بقصيدة (بهية) عن مصر حيث قال جبر بعداني ولد الشعر في اليمن وعاش طفولته في الشام وشبَّ في العراق وتزوج في مصرَ واستقرّ في السعودية فهو الآن هناك لمن يبحث عنه وأكدّ على أنّ الشعراء السعوديين مغامرون ومجرّبون والمغامرة والتجريب هما عماد الاختلاف وذروة سنامه، وبيت الشعر بالجيزة الذي يقيم فعاليات شعرية وأدبية أسبوعية يرتادها كبار الشعراء والمثقفين، ويسهم في تطوير الشعر والأدب وتشجيع الشعراء والمبدعين.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اللقاء الرابع عشر لنادى مجموعة مبدعون الأدبية

عائشة الجمالي، المدينة المنورة ضمن لقاءات النادي الدورية أقام نادي مجموعة مبدعون الأدبية مساء السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.