اختتام برنامج “ليالي الباحة المسرحية” بمسرحية “لُحمة وطن”

محمد حلسان – صبا آل مانع
اختتم برنامج “ليالي الباحة المسرحية” الذي تنظمه أمانة الباحة بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون مساء أمس السبت، العروض المسرحية التي أقيمت في عدد من المهرجانات والمسارح المغلقة بمنطقة الباحة وجمعت على مدى 7 أيام حشداً من المسرحيين والمثقفين وجمهور غفير من زوار وأهالي الباحة.

وعدّ أمين منطقة الباحة رئيس اللجنة التنفيذية للصيف الدكتور علي السواط الحضور الكبير للعروض المسرحية التي أقيمت في عدد من المحافظات المستهدفة بصيف الباحة،نجاحاً للفعاليات ومسؤولية تستوجب إعادة تحديثها وتطويرها وتنفيذها في صيف العام القادم.

وقال السواط أن تنوع الفعاليات في المهرجانات أثرى الحركة السياحية وحقق كل رغبات وحاجات وتطلعات زوار وأهالي منطقة الباحة، مشيراً بأن برنامج “ليالي الباحة المسرحية” نفذ مسرحيتن أقيمت في مدينة الباحة وبلجرشي وبني حسن والمندق عبر 7 عروض مسرحية نالت استحسان الحضور.

وتناولت مسرحية “لُحمة وطن ” في عرضها الأخير والتي جاءت من بطولة وإخراج خالد الحربي ومشاركة الفنان محمد الكنهل والفنان احمد العليان وتمثيل فهد البلوي واسينات الصباح عدداً من اللوحات الإبداعية التي نفذت في قالب كوميدي وتثقيفي وبمعالجة درامية تتجسد في حب الوطن الذي قدم الكثير لأبنائه والمقيمين على أرضه، وعن دور مواطنيه في الذود عنه وردع كل من تسول له نفسه المساس بمقدراته ونجحت المسرحية في تصوير المعيار الحقيقي لانتماء المواطن.

وفي ختام البرنامج سلم وكيل أمين منطقة الباحة للشراكات والمسؤولية الاجتماعية المهندس صديق الشيخي ومدير جميعة الثقافة والفنون بالباحة علي البيضاني الدروع للداعمين والرعاة والسحب على 3 جوالات للحضور.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“سارة طالب السهيل تناقش دور الأدب في تشكيل الوعي الوطني والانتماء

بسام العريان ـ الأردن أقام اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مساء السبت، الموافق 14 سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.