مركز “دراسات” يصدر تقريرًا حول دور التعاون الصناعي والأكاديمي في دفع عجلة تحول الطاقة

البحرين- فتحيه عبدالله

أصدر مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات”، تقريرًا حول دور التعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي في دفع عجلة تحول الطاقة بمملكة البحرين، بعنوان ” التعاون الأكاديمي – الصناعي: نحو تعزيز تحول الطاقة”، أعده كلًا من الدكتور عبدالله عيسى العباسي، مدير برنامج الطاقة والبيئة بإدارة الدراسات والبحوث، والمهندسة سبيكة خالد محمد إسماعيل، محلل في الإدارة ذاتها.
وقد جاء التقرير نتيجةً لتنظيم “دراسات” عددٍ من حلقات النقاش التي ضمت نخبةً من أصحاب المصلحة، وخبراء في مجال الطاقة، وأكاديميون، وباحثون، لدراسة التحديات والفرص في هذا المجال الحيوي لتحقيق أهداف التنمية الاستدامة، والتوصل إلى حلولٍ اقتصاديةٍ لدعم التحول واعتماد التكنولوجيات النظيفة.
ويُسلط التقرير الضوء كذلك على أهمية الموارد غير التقليدية في تلبية الطلب على الطاقة، ويُقدم حلولًا مبتكرةً لإدارة المياه، ويدعو إلى تعزيز التعاون بين القطاعات ذات الصلة، وشدد أيضًا على أهمية الأطر التعاونية بين الأوساط الأكاديمية والصناعية من أجل الابتكار والتقدم.
ويهدف مركز “دراسات” إلى المُساهمة في دعم أصحاب المصلحة، وتعزيز الحوار لمُعالجة عددٍ من الموضوعات ذات الأهمية الوطنية من خلال تنظيم نقاشاتٍ بناءةٍ بين أفرادٍ من تخصصاتٍ وخبراتٍ متنوعة، وقد تم تقديم عددٍ من التوصيات لدعم الجهود المبذولة في مجال تحول الطاقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“التجارة” تتيح للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إتاحة التقدم للحصول على تراخيص التخفيضات الموسمية لليوم الوطني السعودي 94، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.