رواد التعليم وطلاب الدفعة الأولى من طلاب ثانوية الاطاولة يلتقون بعد 45 عام

الباحة – فتحيه عبدالله

في ليلةً جنوبية متميزة وفي احتفالية كان عنوانها رد الجميل والعرفان في ليلة من ليالي العلم والتعليم التقى عدد من طلاب الدفعة الاولى في ثانوية الاطاولة بمحافظة القرى بالاستاذ حسن بن سعيد القد والاستاذ مفرح محمد الشاعر بعد ٤٥ عام وذلك مساء يوم الخميس ١٩-١-١٤٤٦هـ في متحف ناصر الفيان بالاطاولة في ليلة شرف حضورها الدكتور الشاعر حسن الدوسي وعدد من الشخصيات .
بدأ توافد الضيوف على المتحف الساعة الخامسة والنصف مساءاً وبعدها تجول الضيوف على اركان المتحف واطلعو على المقتنيات الأثرية النادرة والقديمة التي زينت أركان وجدران المتحف وبعدها اخذ الجميع اماكنهم في المجلس العربي في داخل المتحف .
ومن ثم بدأ اللقاء بكلمة الاستاذ سعيد بن محسن الزهراني قال فيها اولاً نرحب بالأساتذة الكرام الذين علمونا ونحن ندين لهم بالحب والتقدير على ماقدموه لنا في مشوارنا التعليمي ونسأل الله أن يجمعنا على خير والحمدلله نحن أمه موحده .

وفي ختام كلمته أشاد بالطلاب ولمسة الوفاء للأساتذة مقدماً الشكر والتقدير لكل من عمل وساهم في هذه الاحتفالية كما قدم الشكر للأستاذ ناصر الفيان على جهودة التي يبذلها في خدمة ابناء الوطن في هذا المتحف الجميل متمنياً التوفيق والنجاح للجميع .
ومن ثم ألقى المهندس مقنع بن معيض المقنع كلمة رحب فيها بالجميع وقال نحمد الله نحن في هذا اللقاء امتزجت المحبة وبحضور الأستاذين الجليلين والضيوف الكرام شرفني اليوم الاخوان وتفضلو على اللطف .
ومن ثم تفضل الجميع بتناول وجبة اللطف وهي الوجبة الخفيفة التي تسبق وجبة العشا وهي عادة عند أهل الجنوب يقدمونها في المناسبات والاحتفالات وكان اللطف عباره عن العريكة بالسمن والعسل والعيش باللبن والمعرق باللحم والمرق والعنب والتين البرشومي .
ومن ثم أدى الجميع صلاة المغرب وبعد أداء الصلاة فتح اللواء يحيى بن مساعد الزهراني الحوار في اللقاء لطلاب الدفعة الأولى من ثانوية الأطاولة حيث قام الأستاذ حس بن سعيد القد والأستاذ مفرح بن محمد الشاعر بسرد أجمل الذكريات مع طلاب الدفعة الأولى ، مؤكدين أن هذه الليلة سوف تسجل للجميع بحضورها وروعتها .
وكان الشرف الكبير في الملتقى حضور ضيف الشرف الدكتور الشاعر حسن الدوسي الذي أثنى على الملتقى بحضور الأساتذة والطلاب .

وقال لقد تلقيت دعوة للحضور ومشاركتكم وهذا شرف لي ، وقد أشاد الدكتور حسن بالاستاذ ناصر الفيان وهذا المتحف الجميل الذي نفتخر فيه وبما يحتويه من مقتنيات أثريه جميلة نادرة وثمينة ومنها بدأ الدكتور حسن الدوسي بإطلالته الجميلة كعادته في تقديم الموروث الجميل بأسلوبه الثقافي والمخزون الأدبي .
ثم قدم الدكتور الشاعر حسن الدوسي قصيدة خاصة بالمناسبة نالت استحسان الجميع ثم قدم عددا من القصائد الجميلة للشاعر محمد ابن ثامره والشاعر علي الغبيشي والشاعر ابو جعيدي وقد تفاعل الجميع مع جميع القصائد .
ومن ثم تفضل الحضور على تناول وجبة العشا التي اعدت للمناسبة وقد تصدرت الخبرة القناة والمرق وجبة العشا.
ومن ثم أقيمت الرقصات الشعبية على أنغام الشيلات التي شارك واستمتع بها الجميع ومن ثم التقطت الصور التذكارية الجماعية للطلاب وأساتذتهم .
شكر وتقدير خاص للمهندي مقنع بن معيض المقنع والاستاذ رجب بن احمد الحاوي الذين قامو على تنظيم الحفل ولكل من عمل وساهم على انجاح هذا الملتقى .
من جهتهم قدم المهندس مقنع بن معيض المقنع والاستاذ رجب بن أحمد الحاوي الشكر والتقدير بأسمهم ونيابة زملائهم للأستاذ ناصر الفيان صاحب المتحف على الجهود التي يبذلها والخدمات التي يقدمها لزوار وضيوف المتحف مثمنين كل الجهود ومتمنين التوفيق للجميع .
( من الاحتفال )
– أشاد الحضور بالاحتفالية وما قدم خلالها من فقرات وذكريات .
– ⁠الدكتور الشاعر حسن الدوسي عطر اجواء الاحتفالية بالأدب والثقافة والموروث والشعر الجميل .
– ⁠الأستاذ ناصر الفيان وابنه عبدالرحمن كانو شعلة من الحيوية والنشاط وتابعو كل صغيرة وكبيرة من بداية الاحتفال حتى النهاية .
– ⁠طلاب الدفعة الاولى في ثانوية الاطاولة تخرجو عام ١٤٠٠ هـ واليوم منهم المهندس والدكتور واللواء والعميد والعقيد والمعلم ورجل الاعمال .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اتفاقية شراكة مجتمعية بين “بر جدة” و”السعودي الألماني الصحية” لدعم برامج الجمعية

عبد القادر عوض رضوان _ جدة وقَّعت جمعية البر بجدة اتفاقية شراكة مجتمعية مع “شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.