الأحد .. مسرح أمانة الباحة يحتضن مسرحية بعنوان “للنساء فقط”

محمد حلسان. – صبا آل مانع
يحتضن المسرح الداخلي في مبنى أمانة الباحة ضمن برنامج “ليالي الباحة المسرحية “يوم الأحد المقبل العرض المسرحي الأول لمسرحية “للنساء فقط” من بطولة الفنان محمد الزهراني وريم الغامدي وبندر الحارثي وعبدالله الغامدي وبسمة صلاح ووائل الزهراني وإخراج سلطان عبدالرحمن.

المسرحية تنظمها أمانة الباحة بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون ومؤسسة كنترول ايفنت وشركة الضباب الباحة سكاي في إطار استقطاب نجوم المسرح من خارج المنطقة وبمشاركة فنانين من أبناء وبنات الباحة .

وأوضح الفنان محمد الزهراني أن أحداث المسرحية تدور حول التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على النسيج الإجتماعي والأسرة ومن يلهثون خلف الشهرة والمال على حساب القيم والمبادىء والعائلة، لذلك حاولنا لفت الانتباه إلى المسرحية عبر عنوانها “للنساء فقط” فهي متاحة للجميع رجالاً ونساءً واطفالاً ونهدف من العنوان جدب الجمهور وجعله يطرح التساؤلات حول سبب اختيار هذا العنوان.

وأضاف الزهراني أن المسرحية ستقدم 4 عروض في عدد من المحافظات ضمن برنامج صيف الباحة 2024 وتحمل فصولها مضامين قوية وجرئية سيتم طرحها لاول مرة ،وتكشف الوجه الحقيقي للمراة المنساقة خلف الشهرة والمال على حساب الاسرة والمجتمع.

وقد كرّس مسرح مبنى أمانة منطقة الباحة منذ افتتاحه 2014م دوره لاستضافة أفضل الأمسيات والبرامج والفعاليات والأعمال المسرحية والثقافية حيث أضحى بوابة للمواهب الثقافية والفنية فضلاً عن دوره الرئيس في إقامة المحاضرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية والعملية التي تنفذها أمانة منطقة الباحة.

وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط أن المسرح الداخلي في مبنى الأمانة يضطلع بمسؤولية كبيرة في تنفيذ وإقامة الندوات والاجتماعات وورش العمل الخاصة والمحاضرات الخاصة بأعمال الأمانة إلى جانب استضافة أغلب الفعاليات والأنشطة الوطنية والرسمية والفنية والثقافية ،بما يتميز به من موقع في وسط مدينة الباحة.

مؤكداً بأن هذا المسرح يأتي ضمن منظومة المشاريع الهادفة إلى ترسية البنية التحتية ويوثق مسيرة التنمية التي تشهدها المنطقة باهتمام ومتابعة من سمو أمير المنطقة.

وبيّن السواط بأن تصميم مبنى أمانة الباحة جاء موافيًا للأهداف التي من أجل قد إنشئ لخدمة الأمانة والبلديات المرتبطة بها وبمواصفات هندسية فريدة تتناسب مع هوية وبيئة المنطقة وطراز معماري مميز ،كما زود بتقنيات صوتية متطورة،مدعومة بإضاءات داخلية وخارجية تضفي أجواء بديعة على أي فعالية تقام فيه ويتسع لأكثر من 200 شخص مزود بكافة المرافق والخدمات.

وقال أمين منطقة الباحة أن المسرح سيفتتح خلال هذه الأيام برنامج ” ليالي الباحة المسرحية ” والذي يقام ضمن فعاليات صيف الباحة 2024 ليضاف إلى سجل الفعاليات الكُبرى التي استضافها هذا المسرح.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“سارة طالب السهيل تناقش دور الأدب في تشكيل الوعي الوطني والانتماء

بسام العريان ـ الأردن أقام اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مساء السبت، الموافق 14 سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.