أيقونة الهواتف Galaxy Z Flip6 قريبا في الأسواق مع أقوى مميزات الذكاء الاصطناعي

د. وسيلة محمود الحلبي

أطلقت سامسونج للاكترونيات مؤخرا أحد أجمل هواتفها القابلة للطي والذي ينتظرة العديد من عشاق هذه النوعيه من الهواتف في مختلف أنحاء العالم وهو هاتف Galaxy Z Flip6 الجديد .
وحظي الهاتف لهذا العام تحسينات واضافة مميزات عديدة جعلته أحد الهواتف الرائدة إضافة إلى كونه أصبح يلبي العديد من حاجات مستخدميه سواء كانت من ناحية العمل أو الترفيه .
فمع الإشارة ذات مقاس 3.4 بوصه أصبح يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير ولم يعد هناك ضرورة ملحه في فتح الهاتف بكل مرة لاستخدامه سواء من تصوير أو الرد على الرسائل النصية والمكالمات إضافة إلى فتح التطبيقات المدعومه مع خاصية FlexWindow
أيضا إلى اختيار الموسيقى التي ترغب بها واإضافة العديد من الاختصارات الأخرى على الشاشة الخارجية للهاتف إضافة إلى الوقت والطقس بل وأيضا الخلفيات الثابتة والمتحركة والتي يمكن اختيار العديد من الخلفيات والتي ستضفي على هاتفك المزيد من الجمال والأناقة ومتعة النظر إليه في كل مرة تستخدم فيها هاتفك .
أما الكاميرا الجديدة التي تم تحسينها بشكل كبير فقد تم تعديلها لتقديم أنقى وأجود صور وفيديوهات تناسب كل الأذواق فمع العدسة الجديدة ذو 50 ميجا بكسل أصبح بإمكانك التقاط أجمل الصور دون حتى الحاجة لفتح الهاتف وأيضا مع المفصلات القوية والتي تمكنك من وضع الهاتف في العديد من زوايا التصوير يمكنك تصوير أروع الفيديوهات والصور بأوضاع قد تكون من الصعب التقاطها في هواتف أخرى ومع وجود ال HDR سيكون التصوير الليلي متعة عن التصوير فيه وذلك لما ستحمله الصورة من تفاصيل كبيرة ونقية ومع العدسة العريضة ذو دقة 12 ميجا بكسل ستتمكن من التقاط أجمل الصور مع الأصدقاء بدون ادنى مشكلة كما يوجد بكاميرة Galaxy Z Flip6 تقريب بصري يصل حتى 2x مع بطارية كبيره لاستخدام أطول ومع أحدث وأقوى معالجات سنابدراغون ستكون مطمئن من أن كافة التطبيقات والألعاب إضافة إلى مختلف المهام مهما كانت قوية ستتمكن من تشغيلها بكل يسر وسهولة ولأول مرة يتم إضافة غرفة تبريد لجعل الأداء الرهيب للهاتف يستمر بالعمل دون أن يقل مهما طالت مدة الاستخدام .
كما قامت سامسونج بتوقيع اتفاقية شراكة مع جوجل لدمج تطبيق Google Gemini بالكامل في سلسلة Galaxy Z الجديدة الأمر الذي سيقدم لمستخدمي الجهاز المزيد المتعة لاستخدام الأجهزة سواء من ناحية تطوير الأعمال أو الترفيه أو لعب وغيره حيث سيصبح لديك مساعد شخصي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي مباشرة عند استخدام الهاتف فعند تمرير زاوية الشاشة أو قول “Hey Google” ، سيظهر تطبيق Gemini لبدء مساعدتك في الكتابة أو التعلم أو التخطيط. تم دمج Gemini مع بعض تطبيقات Google المفضلة لديك ، مما يجعل من السهل تنظيم خطة سفر مثالية من حجوزات وفنادق وتذاكر طيران واستكشاف المعالم الشهيرة وأفضل الطرق للوصول إلى هناك باستخدام خرائط Google .
كما أن ميزات Galaxy AI التي تم وضعها بالهاتف قد شهدت تطوراً كبيرا في الجيل السادس وهو الأمر الذي سيوفر تجربة استثنائية لعملائنا. حيث تقدم وظائف مخصصة تساعد في إدارة الحياة اليومية وتوفير الحل الأمثل للإنتاجية والترفيه على حد سواء.
ويأتي Interpreter مع وضع محادثة جديد يمكن كلا الطرفين من عرض الترجمات بسهولة على الشاشات الرئيسية وشاشات الغلاف لمزيد من التفاعلات الطبيعية. كما أنه يوفر ترجمة أحادية الاتجاه ، بحيث يمكنك فهمها بسهولة عند الاستماع أثناء العروض التقديمية. وتم توسيع نطاق الترجمة المباشرة ، التي تترجم المكالمات الهاتفية مباشرة على جهازك في الوقت الفعلي من خلال تطبيق الاتصال الخاص بشركة Samsung.
ويتوفر Galaxy Z Flip6 بألوان فريدة ومميزة وهي اللون الأزرق , الأصفر , المنت , والرصاصي أو الفضي .

ومن الجدير بالذكر أن الطلب المسبق قد بدا منذ تاريخ الإعلان عن الجهاز في العاشر من يوليو وسيتوفر في الأسواق والمتاجر بشكل رسمي بتاريخ 24 يوليو من الشهر الجاري .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تحديثات جوجل تغلق المواقع الصغيرة

أثرت التعديلات التي أجرتها شركة “جوجل” الأمريكية على خوارزمية البحث والبريد العشوائي مؤخراً، سلباً على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.