إبسون تفوز بجائزة وورلد ستار العالمية للتغليف 2024 عن فئة الأجهزة الإلكترونية

دبي ـ روافد

أعلنت شركة “سيكو إبسون” (رمزها في بورصة طوكيو: 6724، “Epson”) عن فوز المواد عالية الأداء المستخدمة في وسائد تغليف منتجات “إبسون” والمنتجة من أوراق الطباعة المستخدمة بجائزة “وورلد ستار” العالمية للتغليف 2024 (WorldStar Global Packaging Awards) عن فئة الأجهزة الإلكترونية. وتعد هذه المرة الثانية التي تفوز فيها “إبسون” بجائزة “وورلد ستار” الأولى منها كانت في عام 2007 عن تغليف الأحبار للطابعات الكبيرة النافثة للحبر، وقد جرى تنظيم حفل توزيع الجوائز في بانكوك بتايلاند خلال الشهر الماضي.

وتقوم منظمة التغليف العالمية (WPO)، وهي الرابطة الدولية التي تجمع تحت مظلتها مؤسسات واتحادات وروابط وأطراف أخرى معنية بمجال التغليف، بتنظيم حفل جوائز “وورلد ستار”. ويمكن لمواد وأساليب التغليف الفائزة بجوائز وطنية وإقليمية المشاركة للمنافسة على جوائز “وورلد ستار”، حيث يجري اختيار الفائزين بناءً على تقييم تكنولوجيا التعبئة والتغليف المستخدمة، إضافة إلى مستوى التميز في التصميم.

وكانت “إبسون” قد استخدمت في السابق مواد مشتقة من المنتجات البترولية في الوسائد المستخدمة بتغليف الأجهزة الدقيقة مثل الطابعات، ولكنها طورت بعد ذلك مواد صديقة للبيئة ومستخلصة من الأوراق لاستخدامها في وسائد التغليف من أجل تعزيز إعادة التدوير. ويتم صنع مواد التوسيد هذه من أوراق طباعة مستخدمة ومأخوذة من الأنظمة الداخلية لجمع أوراق النفايات. ويتم استخدام تكنولوجيا الألياف الجافة (Dry Fiber Technology) المملوكة من قبل الشركة بهدف تحويل الأوراق إلى ألياف باستخدام أقل كميات ممكنة من الماء، ومن ثم تشكيل الألياف في مواد التوسيد بأفضل طريقة ممكنة وجعلها قادرة على امتصاص الصدمات على نحو أمثل.

وتتمتع هذه الوسائد من حيث الأداء بخصائص امتصاص للصدمات تعادل تلك في مواد التوسيد عالية الأداء المشتقة من المنتجات البترولية أو تتفوق عليها، ونظراً لعدم الحاجة إلى تغيير مسافة التوسيد وحجم صناديق البيع بالتجزئة، فإنه يتم استخدام هذه الموارد بشكل فعال كوسائد في تغليف الطابعات. بالإضافة إلى ذلك، ونظراً لاعتماد العبوة بالكامل على الورق، يمكن تفكيكها لتقليل حجمها عند الرغبة في التخلص منها أو إعادة تدويرها.

يشار إلى أن “إبسون” حصلت على هذه الجائزة تكريماً لتميز تكنولوجيا التغليف الخاصة بها ولمبادراتها البيئية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الرئيس التنفيذي لشركة “روسنفت” : التعاون الشامل مع الصين في مجال الطاقة والتقنيات المتقدمة

د. وسيلة محمود الحلبي قال “إيغور سيتشين”، الأمين التنفيذي للجنة الرئاسية لاستراتيجية تطوير مجمع الوقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.