“حلويات سلة السعف”

✍🏻هناء الصبحي

كان لي شرف التطوع بـ”جمعية واثق للتنمية الذاتية بمكة المكرمة” في برنامج “ملتقى ضيوف الرحمن” كانت رحلة إيمانية ممتعة.

كل يوم هناك استقبال لحجاج دولة معينة، وكنت متشوقة وأنا أترقب: أي جنسية سوف تكون في اليوم المخصص لي بالجدول؟ لأشارك في استقبالها وتقديم الهدايا.

ومسؤول البرنامج “أ. أحمد باجنيد” كان في واجهة المرحبين بالمتطوعين، والمشرف على البرنامج أ.مختار الأنصاري الذي كان يقود الفريق، وكان قبل كل لقاء يبعث برسائل تحتوي على عبارات التحفيز والتذكير.

وصادف يومي في الجدول استقبال حجاج المملكة المغربية 🇲🇦 فطلبت سريعاً حلويات شعبية من الأسر المنتجة، لأن أهل المغرب مشهورين بالحلويات فأحببت أن أعزز التبادل الثقافي.
وضعتها في سلة تراثية من سعف النخل لاظهار تراثنا

قدمت الجمعية محتواها المتميز في التوعية بمعالم مكة السياحية ومعالم المسجد الحرام وإبراز جهود للمملكة وضرورة الالتزام بالانظمة والقوانين.

 

وعند الانتهاء وزعت الحلويات وحظيت بشرف الدعوات المباركة وأحضان صادقة من نساء المغرب وفرحتهم بالحلويات ووصفها بأنها لذيذة، وهي عبارة عن (معمول بالتمر و كليجة وكوكز بنكهة الدخن والسمن السويق)

وعند نزولي بالمصعد لفت انتباه الحاجة المغربية سلة السعف التي احملها، وعبرت انها جميلة جداً وتأملتْ فيها وقالت: أنا مهتمه بالتراث السعودي أين أجد مثل هذا النوع من سلات؟ فقدمت لها أسماء أسواق شعبية وسجلتها، ثم أهديتها السلة، فكان أثر الهدية عليها كبير فرِحَت جداً وشكرتني وغمرتني بدعواتها المباركة.

أشكر “جمعية واثق للتنمية الذاتية بمكة المكرمة” على تقديم هذه التجربة الإثرائية المميزة للحاج والمتطوع.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“بر جدة” و “التوسعة للمقاولات” يوقعان عقد تنفيذ مشروع (مقصد جدة) التجاري..

جدة – عبدالله عكور وقعت جمعية البر بجدة وشركة التوسعة للمقاولات عقد مقاولة أعمال تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.