دولة الإمارات تشارك في إكسبو 2025 أوساكا اليابان

محمد حلسان – الباحه
تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو 2025 أوساكا اليابان، الذي تبدأ فعالياته في أبريل 2025 تحت شعار “ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات”، وتم الإعلان عن مشاركة جناح دولة الإمارات تم خلال حفل وضع حجر الأساس في إكسبو 2025 في جزيرة يوميشيما في أوساكا. وحضر الحفل سعادة شهاب الفهيم، سفير دولة الإمارات في اليابان بالإضافة إلى منظمي إكسبو وأعضاء الوفود الرسمية وكبار المسؤولين، وتعكس المناسبة بدء عمليات بناء جناح دولة الإمارات في إكسبو 2025 أوساكا والتسليم الرسمي للموقع من جانب منظمي إكسبو.

وتعليقاً على هذه المناسبة صرحت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الدولة قائلةً: “يشرفنا أن نحتفي بهذه المناسبة في إكسبو 2025 أوساكا اليابان المتميز، حيث تلتقي الأمم والشعوب لتبادل أحدث التقنيات وتعزيز الأفكار الإبداعية والتعاون لطرح حلول من شأنها التصدي للتحديات العالمية التي تواجه البشرية اليوم. كما أن معرض إكسبو الدولي يأتي في مرحلة مهمة لدولة الإمارات العربية المتحدة واليابان على حدٍ سواء، حيث يسعى الجانبان إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك من أجل تمكين الجميع وتحقيق حياة أفضل ومستقبل مُستدام. فمنذ عام 1971 تعمل دولة الإمارات بكل جد واجتهاد لتحقيق التزامها بالحلول العالمية، وها نحن ماضون في مسيرتنا والتزامنا بتحقيق مستقبل مستدام للأجيال المقبلة.”

ويركز إكسبو 2025 أوساكا الذي من المتوقع أن يستقبل ما يزيد عن 28 مليون زائر، اهتمامه على التحديات العالمية الكبرى من خلال تبني شعارات فرعية لهذا الحدث وهي “ضمان استدامة الحياة” الرامي إلى حماية حياة البشر، و”تحسين الحياة” الذي يهدف إلى إثراء حياة الأفراد وتعزيز إمكانياتهم، وكذلك “تعزيز الحياة عبر التواصل” الهادف إلى إشراك الجميع وتفعيل أدوارهم، وبناء المجتمعات وإثرائها.

وكشف سعادة سفير دولة الإمارات في اليابان خلال الحفل أن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة سيشارك تحت الشعار الفرعي “تحسين الحياة” من خلال تسليط الضوء على قصص ذات معنى وقيمة من الماضي والحاضر والمستقبل، مع التركيز على جهود دولة الإمارات الطَموحة في الابتكار والبحث والتطوير في قطاع الرعاية الصحية واستكشاف الفضاء والتقنيات المستدامة، كما سيلعب الجناح دور منصة تعاونية تساعد في التوصل إلى حلول مبتكرة تسهم في تعزيز العمل الجماعي.

ويقع جناح دولة الإمارات في منطقة “تحسين الحياة” بالقرب من الجناح الياباني حيث سيشارك ضمن فئة الجناح A، مما يجعله واحد من أكبر الأجنحة الدولية في إكسبو أوساكا.

وقد صُمم جناح دولة الإمارات استلهاماً بالتراث الإماراتي .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أوليفر وايمان التابعة لمجموعة مارش ماكلينان تطلق باقة Quotient للذكاء الاصطناعي والمصمّمة لكافة القطاعات

دبي – روافد أعلنت أوليفر وايمان، شركة الاستشارات الإدارية العالمية وإحدى شركات مجموعة مارش ماكلينان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.