سمو أمير منطقة الباحة يترأس اجتماع مناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة

محمد حلسان – صبا آل مانع
رأَسَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، في الإمارة اليوم , اجتماع مناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة، بحضور رئيس القطاع الجنوبي بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله سعيد العمري ومدير عام وحدة أعمال المياه بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن مطر الزهراني والمدير التنفيذي للإنشاءات بالباحة المهندس خالد بن علي الغامدي.
وأكد سموه خلال الاجتماع أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لمتابعة التقدم في إنجاز تلك المشاريع من منطلق حرص الإمارة على متابعة المشاريع والخدمات بالمنطقة وتذليل جميع العوائق والعقبات التي تواجه تنفيذها إن وجدت للارتقاء بها للأفضل، وذلك في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة – حفظها الله – التي لم تألو جهداً في تسخير الإمكانات كافة لما يخدم المواطن والمقيم في هذه البلاد المباركة بشكل عام، ومنطقة الباحة بشكل خاص . منوهاً إلى ما تمثله مشاريع شركة المياه الوطنية من أهمية كونها تعتبر من المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة، وإقامة المشروعات التي لها أثر مباشر على حياة الإنسان.

بعد ذلك اطلع سمو أمير الباحة على جدول أعمال الاجتماع، حيث نوقشت المشاريع والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات مع استعراض المشاريع المستقبلية في كافة عموم المنطقة ومحافظاتها.

وأوضح رئيس القطاع الجنوبي بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله سعيد العمري أنه يجري حالياً تنفيذ (22) مشروعاً وبقيمة 968 مليون ريال تشمل مشروعات شبكات مياه وصرف صحي وخزن استراتيجي إضافة إلى البدء بتسليم المواقع وتوقيع العقود والترسية والطرح لمشاريع الحزمة الأولى المعتمدة من المشاريع المستقبلية لشركة المياه الوطنية والموافق عليها من المقام السامي الكريم بعدد (41 ) مشروعاً والمخصص لها مايقارب (١.٩ مليار ريال) للمنطقة والتي سيتم طرحها خلال الفترة القادمه ، مشيراً إلى ان هذه المشروعات ستسهم بإذن الله في زيادة نسب التغطية للمياه والصرف الصحي ورفع الضرر البيئي وزيادة الأمن المائي بالمنطقة .
وبين أن هذه المشروعات النوعية الجاري تنفيذها وفق أفضل الممارسات العملية والخبرات الفنية، لتعكس سير منظومة شركة المياه الوطنية، وفق استراتيجيات وطنية أُسست لتترجم رؤية المملكة الطموحة 2030، وتعكس حرص قادة هذه البلاد – حفظهم الله – على توفير كل سبل العيش الكريم لمواطنيها، وللمقيمين على أراضيها. مستعرضاً خطة شركة المياه الوطنية بمنطقة الباحة لموسم صيف 2024م من ناحية توفير الموارد المائية وتوزيع المياه من خلال الشبكات القائمة ومحطات التعبئة والخزان الاستراتيجي.

وفي ختام الاجتماع وجه سموه بمتابعة تنفيذ جميع المشاريع والرفع بنتائجها أولاً بأول والرفع بطلب الدعم في تذليل العوائق والعقبات التي تعترض تنفيذ المشاريع متى تطلب الأمر ذلك .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وكيل معهد أبحاث الحج : نعمل على دراسة المبادرات الإثرائية للحجاج لتطويرها وتجويدها

مرفت طيب – مكة المكرمة يتجه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة لإخضاع مبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.