جمعية النقاء تنظم ملتقى البيئة في نماء المنورة

المدينة المنورة- سمير الفرشوطي

تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة وفي ظل الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للبيئة، يأتي ملتقى البيئة نماء المنورة كفرصة فريدة للتوعية بقضايا البيئة وتعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة والاستدامة، هذا الملتقى الذي يجمع بين مختلف الشركاء من جهات حكومية وخاصة ومنظمات غير ربحية، يهدف إلى خلق بيئة تفاعلية تبرز أهمية الحفاظ على البيئة من خلال أنشطة متنوعة وأقسام مختلفة تغطي كافة جوانب الاستدامة.
ا‏‎فتتح الملتقى بالقرآن الكريم ،ثم ‏‎بكلمة الافتتاح والتي ‏‎تضمنت كلمة جمعية النقاء وكلمة إدارة الجمعيات والمؤسسات غير الربحية بأمانة المدينة المنورة.
ثم ‏‎جلسة حوارية مع الدكتور أحمد المنصوري لمناقشة قضايا البيئة الراهنة و تكريم شركاء النجاح المساهمين في نجاح الفعالية.
بعدها تمت زيارة أركان الفعالية لاستكشاف الأنشطة والمعارض.


حيث إن من ضمن ‏‎ الأقسام والأنشطة ‏‎ إقامة معرض للتوعية بإعادة التدوير وفيه تم عرض أفكار وتقنيات جديدة في مجال التدوير.
أيضا ركن المشتريات الصديقة للبيئة حيث يعرض المنتجات الصديقة للبيئة وكيفية اختيارها.
وركن الغذائي صديق البيئة
الذي يقدم معلومات حول الغذاء المستدام وأهميته.
وركن التنقل المستدام الذي يبرز وسائل النقل الصديقة للبيئة. بالاضافة إلى الحديقة الملهمة لذوي الاعاقة وفيها عرض لتصاميم الحدائق التي تلبي احتياجات الجميع.
أيضا ركن إصلاح الأراضي و التصحر ومقاومةالجفاف ، وفيه تتم التوعية بمشكلات الأراضي وكيفية معالجتها ، وبعض ‏‎ورش العمل والندوات والمسابقات الإبداعية لتصميم منتجات مستدامة من مواد معاد تدويرها ، وورش عمل تعليمية عن إعادة التدوير وأهميته
وحملات توعية ‏‎لتعزيز الوعي بإعادة التدوير والاستهلاك المسؤول ، و حملة جمع المواد القابلة للتدوير ‏‎لتشجيع الجمهور على المشاركة الفعالة بالاضافة إلى ‏‎التعاون والشراكات مع القطاع الخاص والتعليمي ‏‎لتعزيز الوعي والمشاركة في الحملة ‎وورش عمل حول المشتريات المستدامة ‏‎لتعليم الجمهور كيفية اختيار المنتجات الصديقة للبيئة.
أيضا ‏‎معرض المنتجات الصديقة للبيئة ‏‎لعرض الابتكارات الجديدة في مجال الاستدامة و‏‎ استخدام التكنولوجيا وتعزيز الاستدامة
و ‏‎توفير خيارات شراء محلية لتقليل البصمة الكربونية
أيضا ‏‎معرض الأغذية المستدامة ‏‎لتوعية الجمهور بأهمية الغذاء المستدام و تشجيع الاستدامة في التغليف ‏‎للحد من استخدام البلاستيك والمواد غير القابلة للتحلل.
ملتقى البيئة نماء المنورة يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي البيئي ويقدم نموذجاً للتعاون المجتمعي في مجال الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نجاح باهر لأكبر بطولة دولية لصيد الأسماك بالخليج في سلطنة عمان

جدة – ماهر عبدالوهاب توجت سلطنة عمان بلقب النسخة الأولى من بطولة جبل سيفة الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.