التميز التشغيلي مؤتمر ومعرض صيانة وموثوقية المصانع في دول مجلس التعاون الخليجي يشكّل مستقبل القطاع

روافد ـ الخبر

يترقّب القطاع الصناعي النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض صيانة وموثوقية المصانع في دول مجلس التعاون الخليجي والذي سيقام من 14 مايو إلى 16 مايو 2024 في الخبر، المملكة العربية السعودية. ويعدّ من أبرز المبادرات في الشرق الأوسط لدعم الموثوقية التشغيلية والصيانة في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات، حيث يشكّل ركيزة أساسية في تشكيل المستقبل لممارسات الصيانة الصناعية. ويقام المؤتمر برعاية شركة نماء للكيماويات، وبدعم من اللجنة الوطنية للجان العمالية، وتنظّمه شركة Energyte- Energy Technical Exchange.

ويهدف المؤتمر الذي ينطلق تحت شعار “نحو التميز في الصيانة والموثوقية”، إلى نشر ودعم روح التعاون والابتكار داخل القطاع. ويعدّ المؤتمر منصة أساسية لتبادل الخبرات، ونقاش سبل التعاون، مع وجود تشكيلة متميزة تضم قيادات ومسؤولين تنفيذيين في مجال الطاقة ومديري مصانع ومديري ومهندسي الصيانة والموثوقية.

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر أسماء لامعة في القطاع تستعرض خبراتها وتجاربها للحاضرين، ومنهم د. عبد الله الربيعة، شركة المبدع للخدمات الصناعية والكيماويات، ود. خالد صالح، عميد كلية الهندسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والمهندس عوض بن محمد آل ماكر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سابك، والمهندس عبد الرحمن الفاضل، المدير السابق مصفاة أرامكو بالرياض ، والمهندس ناصر بن عبدالعزيز الجريد، رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية

ويتضمن المؤتمر ورش عمل تقدّمها شخصيات بارزة في القطاع، حيث يقدّم الأستاذ مساعد القرني، مستشار بارز  ووكيل وزارة سابق، ورشة عمل عن “سبل إنشاء برامج الموثوقية الفعالة والحفاظ عليها” في 13 مايو من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا. كما سيقوم السيد جان شاربونو، الرئيس التنفيذي لشركة Visual Planner، بتقديم ورشة عمل عن “كيفية التخطيط لثقافة العمل وتنفيذها بنجاح والحصول على قيمة حقيقية من استثمارات التقنيات الصناعية 4.0” في 15 مايو من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

من جهته، سيقوم السيد جاجاديش جاتو، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة Uptime AI، بتقديم ورشة عمل عن “منصات التميز التشغيلي للصيانة التنبؤية” في 15 مايو من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

ويغطي جدول أعمال المؤتمر مجموعة متنوعة من المواضيع، بدءًا من تطوير الإجراءات والعمليات إلى استغلال الأدوات التقنية لتحقيق الأهداف التشغيلية، كما تشمل الموضوعات الرئيسية اعتماد التقنيات الرقمية، والامتثال للمعايير التنظيمية، واستراتيجيات تعزيز الكفاءة التشغيلية والاستدامة.

وأوضح المهندس محمد الغامدي، نائب الرئيس التنفيذي (للتصنيع) في شركة “نماء للكيماويات”، ورئيس مؤتمر ومعرض صيانة وموثوقية المصانع في دول مجلس التعاون الخليجي بأن المؤتمر “يعدّ منصة حيوية يجمع قيادات القطاع والمختصين لتبادل سبل التعاون والإبتكار لتحقيق التميز التشغيلي، وتشكيل مستقبل الموثوقية والصيانة في قطاعي النفط والغاز والبتروكيماويات.”

وأعرب عدد من خبراء القطاع موافقتهم لهذا الرأي، حيث يمثّل المؤتمر عامل تحفيزي لدفع الابتكار والكفاءة في القطاع. وشدد السيد رامي بكير، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة OCS Services، أهمية تبادل المعرفة والخبرات لتعزيز الموثوقية التشغيلية والصيانة، في حين أكد السيد مايكل لابي، المدير التنفيذي لشركة Rema Tip Top، التزامه بدعم المبادرات التي تعزز التميز في الصيانة والموثوقية.

ومع اقتراب انعقاد مؤتمر ومعرض صيانة وموثوقية المصانع في دول مجلس التعاون الخليجي من الكشف عن جدول أعماله، يترقّب أصحاب المصلحة في القطاع بشغف الأفكار والشراكات والابتكارات التي سيعلن عنها خلال المؤتمر، والتي ستمهدّ الطريق نحو مستقبل تعزّزه قيم الموثوقية والكفاءة والاستدامة في القطاع الصناعي.

نبذة عن مؤتمر ومعرض صيانة وموثوقية المصانع في دول مجلس التعاون الخليجي:

سيتميز المؤتمر بإتاحة الفرصة للشركات لعرض تقنياتها ومنتجاتها وخدماتها في المعرض، بالإضافة إلى تبادل المعرفة التقنية. وتشمل الشركات التي ستشارك في المعرض شركة نماء الكيماويات، واللجنة الوطنية للجان العمالية، و ATCO (Bentley and Honeywell)، و Rema Tip To، و General Industrie، و T.F Hudgins، و Kanoo Energy، و FutureMain، و Uptime AI، و SDT، و Honeywell، و OCS Services، و UBSCO & Samson، و Advanced creativity company، و AIGC، و UE Systems، و SAIT، و Albusaili، و Velosi، و Visual Planner، و BAFCO Reliability.

والرعاة البلاتينيون للمؤتمر هم: ATCO، و Rema Tip Top، و General Industries، بينما الرعاة الذهبيون هم: OCS Services، و Uptime AI، أما الرعاة الفضيون فهم: Honeywell، Visual Planner، و AlBusaili، و SDT، و Velosi.

ويبرز مؤتمر ومعرض صيانة وموثوقية المصانع في دول مجلس التعاون الخليجي كمنارة للتميز في القطاع، نظراً لإسهاماته في تعزيز التعاون والابتكار.

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة موقع المؤتمر http://www.gccmaintrel.com  أو التواصل عبر البريد الإلكتروني

 

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“تريند مايكرو” تتعاون مع “إنفيديا ” لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في المنطقة

د. وسيلة محمود الحلبي أعلنت شركة “تريند مايكرو إنكوربوريتد”، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.